عين اليمن على جنوب اليمن

الوالي يشبه عدن بقندهار الأفغانية ويكشف عمل متعمد لتشويه القضية الجنوبية

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

خرج رئيس البرلمان الجنوبي السابق “د. عبدالرحمن الوالي” عن صمته متهماً عصابات ترفع علم الجنوب في العاصمة عدن بتشويه القضية الجنوبية نتيجة اعمالها التخريبية المستمرة في المدينة.

وقال الوالي في تغريدة على حسابه  بـموقع التواصل”تويتر” نراه عمل متعمد لتشويه القضية الجنوبية ورمزها علم الجنوب،

مؤكدا انه يقوم بلاطجة بشكل واضح ومشبوه بارتكاب اعمال عصابات في عدن وهم يرفعون علم الجنوب، حمل سلاح ورصاص حفلات وبسط وعشوائي وفرض اتاوات وابتزاز التجار والقاطرات تحت راية علم الجنوب،

ودعا الوالي الى ايقاف هذه الجماعات وعدم تركهم تشويه القضية الجنوبية العادلة حيث قائلاً:  اوقفوهم فأنهم يشوهون القضية برمزها علم الجنوب بتعمد

وفي تغريده أخرى شبه الوالي، الأوضاع الأمنية في مدينة عدن بـــ”قندهار الأفغانية”، وانتقد السلطات الأمنية التابعة للإمارات ووصفها بالسيئة.
وقال النائب الوالي في تغريدة له على حسابه في “تويتر”: “قندهار، أقصد عدن، هل صحيح حرب بين “حافتين” السيلة والمحاريق بعدن؟.

وقال ساخرا : “ولا نسمع من يؤكد أو ينفي؟ هل وصل الأمر إلى هذه الدرجة من السوء للأمن بعدن”.

واعتبر ما يحدث في عدن نتيجة فشل أقسام الشرطة في مهامها، حيث قال : “تبدو جميع أقسام الشرطة بأنها خارج الجاهزية، وجميع النقاط الأمنية تعرقل أكثر مما تساعد، الكل شعاره “مش شغلي” ويا لله يا لله نفسي، لطفك يا رب”.

وتتواصل الإشتباكات بين عناصر موالية للإمارات وأخرى للشرعية منذ أسبوعين في حافتي السيلة والمحاريق وامتدت إلى الشيخ عثمان وغيرها من الأحياء ، حيث خلفت الاشتباكات حتى اليوم عشرات القتلى والجرحى ، إضافة إلى اختطافات وإعدامات بين الفصائل المسلحة.

وتنتشر عصابات مسلحة تحت مسمى الحزام الأمني وأخرى المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن وتفرض إتاوات على المواطنيين كما تقوم بعمليات تخريبية أخرى كمهاجمة المنازل وقطع الطرقات رافعين أعلام الجنوب في تحركاتهم مشوهين بذلك القضية الجنوبية .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com