عين اليمن على جنوب اليمن

من ثمار الإنتقالي الجنوبي..طارق صالح حاكم للعاصمة عدن بقرار رئاسي وضغوط إماراتية

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

قالت مصادر سياسية ان المدعو “طارق صالح” سيتولى منصب محافظ محافظة عدن بقرار رئاسي وتوافق مع دولة الإماراتي خلال الأيام القادمة.

وقال السياسي الكويتي البارز أنور الرشيد ان “صالح في طريقه إلى العودة إلى عدن في مهمة سياسية وعسكرية ” مشيراً الى توافق بين الشرعية والإمارات لتوليه منصب محافظ عدن .

وأثار هذا التصريح غضباً واسعاً في الوسط الجنوبي الذي تكبد انواع الويلات على يد نظام عفاش الذي ينتمي اليه طارق صالح حيث يعتبر نجل شقيق الهالك عفاش وقائدا عسكريا بارزاً في النظام الذي انتهى على يد الحوثيين.

وقال مراقبون ان هذا الأمر يمكن ان يحدث سيما وان الإمارات جعلت من طارق صالح جعلت لطارق صالح قوة عسكرية كبيرة في الساحل الغربي وحضور سياسي قد تفرضه على الشرعية كمكسب لخسائرها في اليمن.

وحسب المراقبون فان الحضور العسكري لطارق صالح سببه الإنتقالي الجنوبي الذي دفع بالجنوبيين للتجنيد تحت قيادة واحد من أكبر المجدرمين الذين قتلو الجنوبيين ونهبوا ثرواتهم طيلة 33 عاما.

ويمتلك طارق صالح معسكراً يحوي قوة عسكرية كبيرة قرب معسكر بير فضل اغلبه جنوبيين ويرجح ان عدن بواسطة هذه القوة بحجة تثبيت الأمن والقضاء على الإنفلات الأمني الذي تعيشه العاصمة عدن منذ 2015م

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com