عين اليمن على جنوب اليمن

أهالي حي البساتين بدارسعد يناشدون السلطة المحلية بتوفير المياة والإبتعاد عن الكذب والمماطلة

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن

ناشد سكان حي البساتين في دار سعد بالعاصمة عدن الجهات المعنية بالإلتفات لهم وتوفير المياة التي انقطعت عنهم في عام 2015م ولم تعد حتى اللحظة جراء الإهمال والفساد الذي تمارسه سلطات المحافظة على حساب معاناة الموااطنيين.

وقالوا الأهالي في بيان لهم بأنهم تابعوا الجهات المعنية من ادارة المياه في كريتر عبر فتحي السقاف وفي المديرية عبر، م ، بلال وكذا مأمور مديرية دار سعد الجباري والكل للأمانة يضحك علينا حيث والمهندس فتحي السقاف اخبرنا إن هناك مشروع خاص بالبساتين سيتم حفر ابار في منطقة المزارع وعمل خزان كبير يغذي منطقة البساتين تدعمه جمعية الحكمة ، وحتى الان قالوا لنا لا توجد بوادر للمشروع .

وأضافوا قلنا لهم اعملوا لنا حل إسعافي نريد ماء مثل بقية عباد الله في البلوكات المجاورة ولو يصلنا حتى مرتين في الاسبوع قالوا خلاص نعمل لكم حل إسعافي وكان هذا الكلام قبل رمضان بعد متابعه لأكثر من اربعة اشهر وتعهدت المؤسسة بالمعدات وأجور التنفيذ على المديرية لاسيما والمبلغ لا يتعدى مليون ريال ويرفضه سعادة المأمور الجباري لأننا مواطنين حيا الله ليس من شلته او جماعته .

مضيفين بالقول نحن عائشين على ( البوز ) والوايت الماء بخمسة الف ريال لا يكفينا لمدة عشرة ايام والغير قادر، ونحن عائشين على مياه مالحه تبع مسجد النقيب والكل يعطونا كلام معسل وعند الجد كما يقال (نرى جعجعة ولا نرى طحينا) .
مؤكدين أن لديهم أوامر من ايام ما كان الزبيدي محافظ عدن بعد أن عمل توجيهات لمؤسسة المياه ولكن تلكم التوجيهات والأوامر قوبلت بأذن من طين واذن من عجين .

مختتمين شكواهم بمناشدة محافظ محافظة عدن والجهات المختصة بالنظر لشكواهم وحلها بأقرب وقت لان الوضع المالي والمعيشي لغالبية ابناء الحي لا يطاق .

You might also like