عين اليمن على جنوب اليمن

مسيرات حاشدة في المهرة تطالب برحيل القوات السعودية واقالة راجح باكريت

المشهد الجنوبي الأول ــ المهرة

خرجت محافظة المهرة اليوم الجمعة في مسيرات حاشده تطالب بطرد القوات السعودية واقالة المافحافظ “راجح باكريت” وحل مليشياته الخارجة عن القانون والتي تسببت في فوضى أمنية بالمحافظة جراء استهدافها الممواطنيين والناشطين.

ورفع خلالها المتظاهرون الأعلام اليمنية، ولافتات كتبوا عليها “المهرة ترفض الاحتلال السعودي الإماراتي”، و”نعم للسيادة اليمنية”.

وأكدت لجنة الإعتصام في بيان لها، تمسُّك أبناء المحافظة بمطالبهم  “وعلى رأسها رحيل القوات السعودية، وتسليم المنافذ البرية والبحرية، وخروج القوات كافة من مطار الغيضة.

ودعت الوقفة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى التدخل وإنهاء الحرب التي أعلنتها السعودية. ووصف المشاركون في هذه المظاهرات – القوات السعودية في المحافظة بأنها قوات احتلال.

وطالب المتظاهرون بإقالة المحافظ راجح باكريت، بسبب “تمرير وتنفيذ أطماع السعودية في السيطرة على المحافظة، والعبث بالمال العام”، قائلين إنه تسبب في إدخال المحافظة بأزمة اقتصادية وأمنية، على حد تعبيرهم.

وعبر المتظاهرون عن تضامنهم مع أبناء محافظة سقطرى، ورفعوا شعارات تطالب بإنهاء الوجود الإماراتي فيها. وبعد شهور من الاحتجاجات والمناشدات وجهت نيابة الأموال العامة في الحكومة الشرعية، في مذكرة لها محافظ البنك المركزي بتوجيه فرع المهرة بتوقيف الصرف من حساب دعم المحافظة، كإجراء تحفظي عاجل حتى إشعار آخر.

وأعلنت لجنة اعتصام المهرة مساء الخميس، عن تصعيد جديد في الإحتجاجات، حيث حددت انطلاق المسيرات من أمام المعسكرات السعودية في منطقة رخوات بمديرية المسيلة، ومنطقة خطر بمديرية سيحوت، ومنطقة جدوة في مديرية حصوين، ومن أمام ميناء نشطون ومعسكر لوسيك في مديرية الغيظة.

You might also like