عين اليمن على جنوب اليمن

أركان المنطقة العسكرية الثانية يهاجم حكومة الشرعية ويتهمها بنهب ثروات حضرموت

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

هاجم رئيس أركان لمنطقة العسكرية الثانية بحضرموت العميد عويضان سالم الجوهي حكومة الشرعية جراء اهمالها لأبناء محافظة حضرموت الذين تُنهب أموالهم ثرواتهم محافظتهم باستمرار دون تقديم مايلزم لهم.

وقال الجوهي : أن مناطق استخراج النفط لم يكن نصيبها من الثروة سوى انتشار مرض السرطان بين أهالي تلك المناطق، مؤكداً أنه كان يفترض على الدولة أن تبني على الأقل مستشفى لعلاج مرضى السرطان.

وفي مداخلة له، خلال اللقاء التشاوري الموسع الذي انعقد أمس بالمكلا، وضم قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والقادة العسكريين والأمنيين وجمعا من المناصب والمشايخ والوجهاء والأعيان وممثلين عن مختلف شرائح المجتمع الحضرمي، أوضح العميد الجوهي قائلاً: “إن كل مناطق إنتاج النفط في العالم كله لها ميزة خاصة وتقدير خاص عند الحكومات إلا في بلدنا”.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء التشاوري الموسع كُرّس للوقوف أمام نتائج زيارة وفد حضرموت الرسمي والمجتمعي إلى عدن للجلوس مع الجهات المعنية في الحكومة وإطلاعها على مختلف الأوضاع الراهنة بالمحافظة ومستجداتها، ومنها تداعيات تدهور الخدمات ولا سيما الكهرباء في الساحل ووادي حضرموت وانقطاعاتها المتكررة، إضافة إلى الملف الأمني واستحقاقاته، وكذا قضية اختطاف الرائد عبيد بازهير ومرافقيه من قبل مسلحين في محافظة مأرب.

You might also like