عين اليمن على جنوب اليمن

معاقين #لحج ينفذون وقفة احتجاجية ضد ناهبي أرضهم

المشهد الجنوبي الأول ــ لحج

نظم مجموعة من فئة ذوي الإعاقة صباح اليوم الاحد 21 يوليو من امام مبنى محكمة الحوطة الابتدائية بمحافظة لحج وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بإنصافهم ورفع الظلم عنهم وتمكينهم من أرضهم وحمايتها من المتنفذين وناهبي الأراضي.

وحمل المحتجين المعاقين يافطات حملت عدة عبارات ما بين المناشدة وتبين قضيتهم ومن يعمل على التلاعب بها متهمين جهات أمنية وقانونية بالمحافظة بالوقوف مع ناهبي الأراضي ومن هذه العبارات “تسقط العدالة حين يدنس القضاء بالمال”.. “يا محافظ لحج ثبتنا على أرضنا كما ثبت الضبياني والهمداني”.. “نناشد القاضي الجنيدي رئيس محكمة استئناف لحج بتنفيذ حكم المحكمة العليا ضد ناهبي أرضنا”.. “المعاق في العالم له رعاية خاصة ألا في نيابة تبن يصبح المعاق بلطجي”… كذلك من ضمن العبارات المرفوعة “ناهبي اراضي أعضاء النيابة في لحج ينهب أراضي المعاقين بتعاون أستاذ الفساد في نيابة تبن العضو فارس سالم”.

وقال أحدى المحتجين المعاقين هاني سالم أحدى المنذوبين بقطاع المعاقين بالاراضي “لمجلة سنابل الأمل” خلال الوقفة ناشد المحافظة والسلطة المحلية أن تقوم بدورها الصحيح وإنصاف المعاقين فنحن بالبداية كان بالاساس تشكيل لجنة وهي بالفصل بالقضية لكن بالاخير بداو يلعبوا بالقضية من نيابة إلى محكمة إلى إدارة أمن ونحن قضيتنا راي عام لكن للاسف الشديد نقولها السلطة المحلية لم تقم بدورها لكن نتمنى من الله التوفيق..

وتمنى من نيابة الأموال العامة بالمحافظة بأن تقوم بدورها الصحيح فقضيتنا مش نيابة تبن فضيتنا نيابة أموال لكن نتفأجا تأتي لنا بالمحاكمة بنيابة تبن.

واختتم حديثه بالتساؤل عن اين الحق واين العدل؟ هل الفلوس تلعب بحمران العيون.

وقال المحتجين خلال وقفتهم يتم اتهام المعاقين بأنهم هم الباسطين والناهبين للأرض!!!! متسألين وهل للمعاق القدرة على أن يقوم بذلك؟؟

هذا وتوجه المحتجين المعاقين بعدة مطالبات خلال وقفتهم منها:-

– مناشدة لوزير العدل للنظر في قضيتهم ووقف العبث بقضيتهم من قبل شخصيات تعمل في السلك القضائي والنيابي في لحج، كما توجهوا بالمناشدة للمنظمات الدولية والمجتمعي وحقوق الانسان لمساعدتهم في قضيتهم العادلة.

-كما طالبوا بوقف العبث وإعادة ملف قضيتهم إلى نيابة مديرية تبن بدل محكمة الحوطة الأبتدائية لتصحيح الاجراءات القانونية للأنه القضية منظورة بالاساس أمام نيابة الأموال العامة بلحج.

هذا ويمتلك المعاقين عقود صادرة من أراضي وعقارات الدولة ومؤثقة من محكمة لحج الإبتدائية بأحقيتهم للأرض التي تبلغ مساحتها ب150 فدان والتي تقع بمنطقة شمال بئر فضل وجنوب بئر جابر بمديرية تبن بمحافظة لحج والمستفيذ منها 30 معاق حركيآ وواحد كفيف.

فهل ستجد وقفتهم واحتجاجهم السلمي صدى في دهاليز وغرف مكاتب القضاء أولآ ثم السلطة المحلية بالمحافظة أذان صاغية وإحقاق الحق في حماية المعاقين وكل من يمتلك حقآ يطالب به ؟؟

سنابل الامل /أنوار العبدلي

You might also like