عين اليمن على جنوب اليمن

الشيخ الحريزي يتوعد بمواجهة عسكرية ضد القوات السعودية ومليشياتها في مدينة الغيضة

المشهد الجنوبي الأول ــ المهرة

توعد الشيخ علي سالم الحريزي بتصعيد كبير ضد القوات السعودية ومليشياتها في محافظة المهرة كاشفاً عن خطة لإنتشار مسلح في مدينة الغيضة هدفه مواجهة غطرسة السعودية وراجح باكريت.

وكشف الحريزي، الذي يقود حركة الاحتجاجات الشعبية المناوئة للقوات السعودية في المهرة منذ أكثر من عام، في تصريح صحفي، أن قبائل المهرة ستتداعى إلى مدينة الغيظة وسيتم تشكيل حراسات في جميع الأحياء لحماية المواطنين من عبث المليشيات.

ولفت الحريزي إلى أن “السعودية ومليشياتها نسفت دور القضاء في المحافظة من خلال مداهمة منازل المواطنين واختطاف الصحافيين وترويع المدنيين”.

واعتبر الشيخ علي سالم الحريزي أن التصعيد من قبل السعودية وأدواتها في المهرة يأتي رداً على الفعالية الكبرى التي احتضنتها مدينة الغيظة، والتي أرسلت رسائل للداخل والخارج بأن أبناء المهرة يرفضون وجود القوات السعودية على أرضهم باعتبارها قوات محتلة.

واستنكر الحريزي التصريحات التي وردت في وكالة “سبأ” التابعة للحكومة الشرعية والتي وردت على لسان مصدر مسؤول في الحكومة، والتي هاجم فيها المعتصمين السلميين من أبناء المهرة الذين يقفون إلى جانب الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال الحريزي “إننا لن نستغرب من التصريحات التي تأتي في القنوات والوكالات التابعة للحكومة الشرعية، لأن من يديرها المخابرات السعودية”.

ودعا الحريزي الحكومة الشرعية إلى إقالة محافظ المهرة راجح باكريت الذي يعبث بالأموال العامة للدولة.

وتشهد محافظة المهرة شرقي اليمن، منذ أبريل من العام الماضي، احتجاجات شعبية رافضة للتواجد العسكري السعودي على أرض المهرة ومطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت.

You might also like