عين اليمن على جنوب اليمن

لجنة إعتصام المهرة تتوعد القوات السعودية ومليشياتها بمرحلة تصعيدية لإجتثاثها

المشهد الجنوبي الأول ــ المهرة

توعدت لجنة اعتصام المهرة القوات السعودية ومليشيا راجح باكريت بتصعيد جديد يجتهم من المحافظة رداً على استمرارهم في انتهاك حقوق المواطنين ووالممارسات الغير مقبولة منهم.

وكشفت اللجنة التنظيمية لإعتصام ابناء المهرة في بيان لها اصدرته اليوم الثلاثاء عن مرحلة تصعيدية من الإحتجاجات ضد القوات السعودية ومليشيا باكريت وعدم السكوت عن انتهاكاتهم في محافظة المهرة.

وقالت اللجنة في بيانها أن المليشيات التابعة للسعودية مستمرة في انتهاك حقوق الإنسان والمواطن اليمني مع استمرار إختطاف وإحتجاز الإعلامي يحيى السواري وشقيقه بدر السواري دون أي مسوغ قانوني سوى تغطيتهم للأحداث والفعاليات في محافظة المهرة اليمنية وتحتجزهما في سجن سري داخل مطار الغيظة.

وأوضح البيان أن اللجنة حذرت من مثل هذه ممارسات والتي كانت تحت غطاء السلطة المحلية والتي وافقت وتماهت مع مثل هذه الممارسات منذ تعيين راجح باكريت وفرضه من قبل السعودية على الحكومة الشرعية.

وأبدت اللجنة استغرابها من موقف الرئاسة اليمنية والحكومة الشرعية بعد انفضاح وكشف ما يقوم به المدعو راجح باكريت، مكررة مطالبتها بإقالته وإحالته للمحاكمة والقضاء بتهم وجرائم نهب المال العام والفساد المالي والإداري.

وقال البيان إن “ماحدث مؤخراً وكشفته نيابة الأموال العامة عن إصدار راجح قرارات بتوريد جميع إيرادات المحافظة من جمارك وضرائب إلى حساب دعم المحافظة والذي يشرف عليه شخصياً خير دليل وما هو الا غيض من فيض لما يمارسه راجح وأعوانه والذي يعمل لتدمير مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية كما يمارس عملاً ممنهجاً لتدمير الاقتصاد الوطني وتبديد المال العام في المهرة”.

وأكدت اللجنة أن “إقالة المدعو راجح باكريت أصبحت مطلباً شعبياً لكافة أبناء محافظة المهرة بعد جرائمه بحق أبنائها وإهداره المال العام والعبث بالمؤسسات المدنية والأمنية والعسكرية”.

وجددت مطالبتها برحيل كافة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها من كافة مديريات وقرى أرض المهرة. كما عبرت اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة عن شكرها لكافة ابناء المهرة لصمودهم ووعيهم تجاه مايحاك من مؤامرات ضد الوطن، والتفافهم حول القضية الوطنية، كما تثمن اللجنة موقف القبائل المهري البطولي وذلك من خلال ابداء استعدادها لحماية المواطنين الذين عانوا الأمرين من مليشات راجح باكريت وداعميهم السعوديين.

وأشارت اللجنة إلى مضيها في نضالها السلمي حتي تحقيق كافة المطالب و “إن وتيرة الإعتصامات والإحتجاجات سوف تتصاعد ولن نقف مكتوفي الإيدي ضد العبث والإنتهاكات للأرض والإنسان في المهرة ولن نترك أرضنا وبلادنا ليعبث بها الطامعون والفاسدون”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com