عين اليمن على جنوب اليمن

عمال صتدوق النظافة بأبين يطالبون بصرف مستحقاتهم

المشهد الجنوبي الأول ــ أبين
نفذ العشرات من عمال صندوق النظافة وتحسين المدينة بمحافظة أبين صباح يوم الثلاثاء وقفة إحتجاجية أمام المجمع الحكومي القديم بمدينة زنجبار وذلك للمطالبة بسرعة صرف مستحقاتهم المحتجزة من قبل منظمة ديفرستي.
ورفع المحتجون في الوقفة التي شارك فيها المدير العام لصندوق النظافة الاستاذ اسامة المرقري اللافتات تبين ان منظمة ديفرستي لم تصرف مرتباتهم منذ شهر ونص بحسب العقود التي ابرمت مع العمال من قبل المنظمة وإنها تحتجز ادوات النظافة الخاصة بهم في مستودعاتها .
مراسلنا التقى بالمدير العام لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة الاستاذ / اسامة المرقري اثناء الوقفة والذي تحدث بقوله نحن نقف اليوم ضد تصرفات منظمة ديفرستي لحجزها مستحقات عمال صندوق النظافة والصرف الصحي بالاضافة للامراض المستعصية برغم من انتهاء المشروع والى يومنا هذا لم تقوم المنظمة بصرف مستحقات العمال الذين تكبدو ويلات العمل الشاق وهم لديهم اسر يعيلونها بحاجة الى الغذاء والى الدواء.
واضاف الموقري ان منظمة ديفرستي استولت على معدات النظافة التي وفرت لمرافقة حملة النظافة المقدمة من منظمة الهجرة الدولية كون صندوق النظافة والتحسين في المحافظة لم يستلمها و هي موجودة في مستودعات المنظمة.
مطالباً الموقري اللواء الركن ابو بكر حسين سالم محافظ المحافظة و ومكتب التخطيط والتعاون الدولي والمنظمات الدولية ان تضغط على منظمة ديفرستي لصرف مسحقات العمال الذي بذلو جهودهم في الصباح والمساء من أجل نظافة مدريتي زنجبار وخنفر.
مشيراً في حديث سنقف الى جانب عمال صندوق عمال النظافة حتى يتم صرف مستحقاتهم وإعادة المعدات التي استولات عليها منظمة ديفرستي و كفا كفا عبث من هذة المنظمات.
You might also like