عين اليمن على جنوب اليمن

رابطة امهات المختطفين تطالب بالكشف عن مصير المخفيين قسراً

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن
تواصل رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسراً وقفاتها الإحتجاجية للمطالبة بالكشف عن مصير المخطتفين والمخفيين  حيث نفذت اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مجلس القضاء الأعلى  ,للمطالبة بالإفراج عمن أصدرت النيابة بحقهم أمر الإفراج , وتطالب بسرعة عقد جلسات المحاكمة لمعتقلي سجن بير أحمد.

وطالبت الوقفة كلاً من:- مكتب رئيس الجمهورية ومكتب دولة رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير العدل والنائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي بالكشف عن مصير أبنائهن المخفيين قسرا في السجون السرية بالعاصمة عدن.

ودعا بيان الرابطة إلى سرعة الفصل في قضايا معتقلين سجن بئر أحمد وذلك بعقد جلسات المحاكمة والكشف عن المخفيين وسرعة الإفراج عنهم  وتمكينهم من حقوقهم القانونية.

كما ناشدت الأمهات في البيان السلطة القضائية سرعة الإفراج عن ذويهن , وكلهن أمل أن لا تحل عليهن الأيام المباركة إلا وقد بشرن بخروجهم سالمين.

وأكد البيان على استمرار ومواصلات الوقفات الاحتجاجية حتى يتم الإفراج عن المعتقلين تعسفيا والمخفيين قسراً , وتأتي هذه الوقفة بعد أن تم الإفراج عن 13 مختطف وذلك في تاريخ 20/7/2019 بعد إصدار النيابة العامة قرار بعملية الافراج دون محاكمة قضائية.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com