عين اليمن على جنوب اليمن

بن بريك يتبنى حملة اعتقال الشماليين وترحيلهم

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

تبنى هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي حملة الاعتقالات والترحيل للمواطنين الذين ينتمون إلى المحافظات الشماليين لليوم الرابع على التوالي في عدن ونهب ممتلكاتهم وإغلاق محلاتهم.

وبرر بن بريك ما يقوم به الحزام الأمني من تهجير واعتداءات لأبناء المحافظات الشمالية في عدن، نتيجة لـ”احتفالهم -أبناء الشمال- في عدن وتوزيع المشروبات في بعض المطاعم” عقب استهداف الحوثيين لمعسكر الجلاء يوم الخميس الماضي ومقتل قائد الدعم والإسناد منير اليافعي أبو اليمامة.

وزعم بن بريك أن من تحرك لترحيل والاعتداء على أبناء المحافظات الشمالية هم من الشعب ، من أجل إبعاد المجهولين الذين لا يمتلكون أي إثبات، رغم أن الحزام الأمني لم يستثني الشماليين وقام بنهب المحلات التجارية واقتحام الأسواق والبيوت والاعتداء على المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية.

كما حذر بن بريك من سفر المواطنين الشماليين إلى عدن فإن مصيرهم سيكون الاعتقال انتقاما لحادثة معسكر الجلاء ومقتل قائد الدعم والإسناد أبو اليمامة وعشرات الجنود.

وتواصل قوات الحزام الأمني منذ الخميس الماضي حملة اعتقالات واسعة واعتداءات للمواطنين الشماليين وإغلاق محلاتهم التجارية ونهب ممتلكاتهم وترحيلهم في ظل صمت مطبق لحكومة هادي.

You might also like