عين اليمن على جنوب اليمن

لجنة إعتصام المهرة تُحذر السعودية من مواصلة اعتداء طائراتها على الموااطنيين

المشهد الجنوبي الأول ــ المهرة

دانت لجنة اعتصام المهرة الاعتداء السعودي على قرية العبري امس السبت، معتبره ذلك دليلا دامغا يوضح النوايا التي تضمرها القوات السعودية لكافة أبناء المهرة سوى الرافضين لتواجدها أو المحايدين من أبناء المهرة أو حتى المؤيدين لما تقوم بها.

وحذرت اللجنة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها والمتعاونين معهما من المساس بأي من أبناء محافظة المهرة، مجددة بمطالبها الكاملة وفي مقدمتها رحيل القوات السعودية من محافظة المهرة، وحل كافة المليشيات التابعة لها، وإقالة راجح باكريت وإحالته للقضاء بتهمة التفريط بالسيادة الوطنية وجرائم نهب المال العام والفساد المالي والإداري.

جاء ذلك بعد قيام طائرات  الأباتشي السعودية أمس السبت بإطلاق قذائف على مناطق سكنية في قرية العبري بمديرية الغيضة، وتريع المواطنين.

واعتبرت اللجنة هذا الاعتداء دليل دامغ يوضح النوايا التي تضمرها القوات السعودية لكافة أبناء المهرة سواء الرافضين لتواجدها أو المحايدين من أبناء المهرة أو حتى المؤيدين لما تقوم به.

وأطلقت طائرات الأباتشي السعودية أمس السبت قذائف باتجاه مناطق سكانية في قرية العبري بالغيضة عاصمة محافظة المهرة، كما قامت الطائرات الحربية السعودية بتحليق مكثف وأطلقت صواريخ بالقرب من المناطق المأهولة بالسكان بطريقة عبثية غير مبررة.

وقالت لجنة الإعتصام أن هذا التمادي من قبل القوات السعودية هدفه استعراض القوة وترهيب المواطنين والمدنيين من أبناء المهرة، مؤكدة أن هذه الانتهاكات بحق السيادة الوطنية تأتي ضمن سلسلة لما تقوم به القوات السعودية منذ قدومها إلى محافظة المهرة أواخر العام 2017.

واستغربت اللجنة من الخطاب الإعلامي الصادر عن المركز الإعلامي التابع للمحافظ راجح باكريت والتلفيق والأكاذيب التي يسوقها عن وجود عناصر تخريبية، كما أن إصدار مثل هذه المبررات يكشف حقيقة الأقنعة التي يتلبس بها المتعاونين مع قوات الاحتلال السعودي.

You might also like