عين اليمن على جنوب اليمن

العطاس : على الانتقالي التمسك بمطلب الإرادة الشعبية الجنوبية ورفض تقاسم الحكومة بل إدارة مستقلة للجنوب

المشهد الجنوبي الأول/ متابعات

قالت السياسية الجنوبية والأديبة الأستاذة “هــدى العطاس” أنه يتوجب على المجلس الانتقالي الجنوبي التمسك بمطلب الإرادة الشعبية الجنوبية لانها سند شرعيته، كما لهادي وشلته شرعيتهم. ورفض تقاسم الحكومة بل يطالب بمنحه إدارة مستقلة للجنوب .

جاءت هذه الملاحظات والنصائح للأستاذة “هــدى العطاس” في تصريح لها تعليقا على نتائج الأحداث والإنتصارات التي ححققتها المقاومة الجنوبية والقوات المسلحة الجنوبية على ألوية الغدر والإرهاب التابعة لأمير الجهاد “علي محسن الأحمر” يعيد الموقع نشر مضمونه:

حملت كلمة رئيس المجلس الانتقالي القائد عيدروس الزبيدي الكثير من الحصافة والتهدئة بعد عرض وقائع الأحداث في الأيام الفائتة.

في لعبة السياسة ليس عيبا المناورة ولكن مع الامساك بورقة الجوكر حتى النهاية. وجوكر الانتقالي وهو ذاهب الى حوار الرياض كما اعلن يتمثل في:

أولا:

-التمسك بمطلب الإرادة الشعبية الجنوبية لانها سند شرعيته، كما لهادي وشلته شرعيتهم.

-التمسك بما أنجزه من انتصارات في الايام الماضية

-رفض تقاسم الحكومة بل يطالب بمنحه إدارة مستقلة للجنوب، وان تظل شرعية الرئيس هادي شرعية ادارة الازمة او الصراع حتى يتم حلها.

-وإذا فرض عليه التقاسم عليه الاصرار بتغيير الحكومة كاملة وتشكيل حكومة مناصفة بالتوافق. مشروطة بان تكون من شخصيات “تكنوقراط” مع شرط ان يكون وزير الدفاع ووزير الداخلية ووزير الخارجية ووزير النفط والثروات المعدنية من المجلس الانتقالي او من يرشحه بنظره.

ثانيا:

– اشتراط مشاركة الجنوبيين المطالبين بالاستقلال كطرف رئيسي مستقل غير مشروط في اي عملية سياسية قادمة.

او تاكيد المطالبة بان يختط المجتمع الدولي مسار سياسي خاص بحل القضية الجنوبية، متوازيا مع الحل السياسي الشامل، ومنفصلا في آلياته ومعطياته.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com