عين اليمن على جنوب اليمن

قيادي في الانتقالي لن ننسحب من المعسكرات التي سيطرنا عليها ولن نسمح بعودة بعودة عناصر إرهابية تحت رداء الشرعية

المشهد الجنوبي الأول/ متابعات

أكد القيادي في الانتقالي الجنوبي نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الأستاذ “منصور صالح محمد في حديث لقناة BBC وفي رد على سؤال هل سترفضون الانسحاب من المواقع التي سيطرتم عليها كما طالبتكم السعودية .. رد الأستاذ “منصور” قائلا : أن السعوديون طرحوا موضوع الانسحاب في إطار البيان الأول لكن لم يحدد له موعد ولم يطلب من المجلس الانتقالي أن يحدد موعد أو كشرط كما تدعي هذه الحكومة التي تسمى شرعية

وأضاف “منصور”: أن الحكومة اليمنية لا تملك شرعية ولا تملك القدرة على إملاء شروطها علينا وهي حكومة مسافرة تهوى السفر .. وهذه المعسكرات التي تتحدثين عنها هي معسكرات جنوبية وتتواجد فيها قوات جنوبية منذ سبعينيات القرن الماضي وهذه القوات هي قوات شرعية كونها هي من حررت الجنوب وأي قوات أخرى قوات محتلة خارجة عن الشرعية الجنوبية .

وقال “منصور صالح” أن هذه المعسكرات جنوبية وأن الجنوبيون عادوا إلى معسكراتهم التي أحتلت من قبل نظام صنعاء في حرب 1994م , واليوم الجنوبيون عادوا إليها وهي أيضا قوات شرعية أنشئت من قبل الرئيس “عبدربه منصور هادي” وكذلك قادتها معينون من قبل “هـادي”

وأكد صالح في ختام حديثه أن القوات التي كانت متواجدة في هذه المعسكرات وإن كانت تحمل مسميات شرعية إلا أنها كانت تضم عناصر إرهابية من العناصر التي إحضارها من افغانسان وعناصر غرهابية أخرى تنتمي لتنظيمات داعش والقاعدة. وحول الإنسحاب من المعسكرات قال صالح هذا الأمر لم يناقش وحتى لو تم مناقشته سيكون لكل حادث حديث .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com