عين اليمن على جنوب اليمن

الانتقالي يحذر الرياض ويكشف حقيقة انسحابه من المعسكرات في عدن

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة 

 

نفى المجلس الانتقالي الجنوبي انسحاب قواته من المعسكرات والمواقع الحيوية في عدن، منوها إلى أن الانسحاب جرى فقط من بعض المرافق الخدمية.

يأتي ذلك عقب إعلان التحالف السعودي الإماراتي، أن قوات المجلس الانتقالي الانفصالي بدأت الانسحاب من مواقع في حكومة هادي في عدن والعودة إلى مواقعها السابقة، استجابة لدعوات التحالف.

وقال المتحدث باسم المجلس نزار هيثم: “لم تكن هناك انسحابات بمفهومها العام، وما جرى يندرج فقط في إطار التفاهمات مع دول التحالف العربي، حيث تم تسليم بعض المرافق الخدمية المرتبطة أساسًا بحياة المواطنين”، مضيفاً : “لم ننسحب من المعسكرات وبقية الأماكن الحيوية، وستتم مناقشة هذه الأمور في إطار الحوار الذي دعت إليه السعودية”.

من جهته نفى نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، قبل قليل لقناة الجزيرة، صحة إعادة المعسكرات لقوات حكومة هادي في عدن

وكان اللواء الخامس في قوات الدعم والإسناد التابع لـ”الحزام الأمني”، خلال بيان صدره عنه، السعودية، وأفاد بأن قواته انسحبت من القصر الرئاسي ومحيطه، موضحا أن “السعودية أرادت رحيل كافة قواتنا عن عدن”، ومشددا بقوله: “هذا لا يمكن أن نرتضيه ما دامت أروحنا في أجسادنا”.

وهددت القوات الموالية للإمارات بأن أي استهداف لها سيجعل من الجنوب “كتلة مشتعلة ستحرق ما تبقى من سلام واستقرار في اليمن والذي لم ولن تسلم منه السعودية”.

وكان المجلس الانتقالي والمدعومة إمارتيا، السبت الماضي، على معظم مفاصل الدولة في عدن، بعد معارك ضارية دامت أربعة أيام ضد حكومة هادي

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com