عين اليمن على جنوب اليمن

كاتب مولي لهادي: التحالف اختار هادي لتنفيذ مخططاته على الأرض لانه شخص ضعيف

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

قال الكاتب والمحلل السياسي المولي لحكومة هادي، خالد عقلان، إن دول التحالف السعودي الإماراتي اختارت هادي بعناية لأنه شخص ضعيف لكي يتمكنوا من تنفيذ أجندتهم على الأرض اليمنية بعناية.

واضاف عقلان في تصريحات نقلها موقع “عربي21″،إن ممارسة السعودية ضغوطا على هادي، لتقبل الواقع الجديد في الجنوب باليمن ولاسيما في عدن.

وأضاف، أن العجيب أن يمر ما وصفة بـ”انقلاب عدن” دون أن يكون أي موقف حاسم من الرئاسة أو البرلمان اليمني، متسائلا بالوقت ذاته عن موقفها، وهل هذا الصمت يعني الرضا بما حصل؟

وأشار إلى أن هادي، يقيم بالسعودية تحت الإقامة الجبرية، وينفذ وحكومته ما يملا عليهم، ما يجعلهم شركاء في الجريمة، ويسقط مشروعيتهم الدستورية أمام الشعب اليمني، موضحاً أن هادي خائف من مصير مجهول، ويخشى على حياته، ويخضع لضغوط كبيرة من السعودية.

وحول دعوات للحوار مع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، أكد عقلان، على أنها تعد تقزيما واضحا للسلطة الشرعية، واعتبرها طرفا من أطراف الصراع في عدن.

وأضاف أن تلك الدعوات مسرحية من التحالف السعودي الإماراتي الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عما ستؤول إليه الأوضاع بعد الانقلاب، لافتا إلى أن ما يجري هو فرز مناطقي خطير ينذر بتفجر حرب أهلية وتكرار لأحداث كانون الثاني/ يناير عام 1986، مشدداً إن هادي وحكومته أضعف من أن يقوموا بهذا الأمر، أو تحميل مسؤولية انقلاب عدن لأبو ظبي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com