عين اليمن على جنوب اليمن

ورد الآن: قوات المجلس الانتقالي تفجر مفاجئة وتبدأ بعملية إجتياح واسعة وتحاصر ما تبقي من معسكرات هادي وحزب الإصلاح في زنجبار بمحافظة أبين

المشهد الجنوبي الأول/ أبين

فجرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مفاجئة جديدة بالتحرك بإتجاه المناطق التي مازالت تحت سيطرة قوات هادي وحزب الإصلاح في محافظة أبين بعد محافظتي عدن ولحج.

وبدأت قوات الإنتقالي قبل ساعات بفرص حصار على قوات الأمن الخاصة في مدينة زنجبار بمحافظة أبين التي شكلت من قبل حكومة هادي وحزب الإصلاح خلال العامين الماضيين كقوات موالية للشرعية.

ويتعرض مقر قوات هادي وحزب الإصلاح في مدينة زنجبار والبالغ قوامها 3 آلاف عنصر منذ ساعات لحصار مطبق من قبل قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات في أبين.

وأكدت مصادر في زنجبار تحول المدينة إلى ثكنة عسكرية لقوات الحزام الأمني وان هناك تعزيزات عسكرية تصل المدينة من معسكر 7 أكتوبر كما يبدو للإجهاز على إدارة الامن وبقية المؤسسات في المحافظة وإسقاط لإلحاق أبين بمدينه عدن ومحافظة لحج التي سقطت الأسبوع الماضي دون قتال.

ووفقا لمصادر محلية في أبين فإن محافظ أبين اللواء أبو بكر سعيد ومدير أمن ابين عقدا إجتماع عاجل ووجها برفع الجاهزية القتالية، وقال محافظ ابين العميد ابوبكر حسين ان الوضع متوتر في المحافظة، داعيا إلى وقف الهجوم وترجيح العقل وعدم جر ابين الى دائرة الصراع.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com