عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تعزز قواتها في المهرة بعشرات المدرعات

المشهد الجنوبي الأول ــ المهرة

دفعت السعودية بقوات عسكرية جديدة الى محافظة المهرة في اطار مساعيها الحثيثة لإحكام سيطرتها على المحافظة كليا

وقالت مصادر مطلعة أن قيادة القوات السعودية في المهرة، كانت قد قدمت مطلع العام الجاري 50 مدرعة لمليشيات ما تسمى بالشرطة العسكرية, اخرجتها يوم بالتزامن مع الهبة الشعبية التي دعت إليها قبائل المحافظة يوم أول أمس الاثنين، وعززت تواجدها بـ 20 مدرعة أخرى.

 

وكان رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى عبدالله بن عفرار هدد يوم أمس الأول بأن رجال القبائل يحملون أسلحة ثقيلة وخفيفة، جراء منع مليشيات ” الشرطة العسكرية” أبناء المحافظة من دخول الغيضة عاصمة محافظة المهرة.

 

في حين حذرت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي من مغبة اتجاه المحافظة إلى فوضى الصراعات جراء الانتهاكات لمليشيا الاحتلال السعودي المتواصلة بحق أبناء المهرة، مطالبة برحيل قوات الاحتلال السعودي وميلشياته من كافة مديريات المحافظة.

 

من جهته طالب وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي الذي يقود الاحتجاجات الشعبية الرافضة للاحتلال السعودي في المهرة، مليشيات الاحتلال السعودي من المجندين اليمنيين الانسحاب ورفض توجيهات وأوامر قيادة قوات الاحتلال في تنفيذ مهام عدائية ضد الأحرار من أبناء المحافظة.

 

وتشهد محافظة المهرة شرق اليمن منذ أبريل 2018، احتجاجات شعبية رافضة للاحتلال العسكري السعودي في المهرة، التي تهدف إلى مد أنبوب النفط من أراضيها إلى ميناء نشطون الواقع على بحر العرب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com