عين اليمن على جنوب اليمن

تفاصيل جديدة عن معارك شبوة والأحمر يفرض سيطرته على عتق

المشهد الجنوبي الأول ــ شبوة

انتهت المعارك في شبوة بسيطرة قوات علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح على مدينة عتق بعد معارك شرسة مع قوات النخبة الشبوانية والحزام الأمني الذين تم استقدامهم من عددن.

وبعد مغادرة الوساطة السعودية دون التمكن من فرض التهدئة بين الطرفين وصلت تعزيزات لأحمر والإصلاح تمكنت من السيطرة على المدينة

وأكدت مصادر محلية متعددة ومسؤولون محليون أن قوات  من اللواء 21 ميكا وقوات الأمن الخاصة في المحافظة تمكنوا من التصدي من لهجوم “النخبة الشبوانية”، وسيطرت على مناطق المدينة.

وأعلن مدير أمن محافظة شبوة عوض الدحبول إلى أنه جرى كسر الهجوم والسيطرة على عتق فيما تراجع أفراد قوات “النحبة”، التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي والتي كانت قد فرضت حصاراً على عتق وطالبت من القوات المتواجدة في المدينة الانسحاب.

وبدأت المواجهات وفق مصادر نشوان نيوز قبل منتصف الليلة الماضية، بعد أن احتشدت قوات النخبة إلى أطراف عتق وبدأت بتنفيذ الهجوم للسيطرة على المدينة، بعد أن فشلت محاولات إبرام اتفاق بين الانتقالي والسلطة المحلية يقضي بتسليم عتق لـ”النخبة” وانسحاب الجيش والأمن.

وتحدثت أنباء عن تنفيذ التحالف بقيادة السعودية غارات جوية، وحلقت بكثافة خلال المواجهات، ومع ذلك، لم تتوفر معلومات دقيقة بشأن ما إذا كانت الطائرات قد هاجمت مواقع بالفعل للقوات التابعة للانتقالي مع أنباء عن استهدافها دبابة تابعة للشرعية قرب مطار عتق.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com