عين اليمن على جنوب اليمن

الإمارات تعاقب 3000 مقاتل من المقاومة التهامية بسبب طارق عفاش

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصة

قال رئيس دائرة التوجيه المعنوي لقوات النخبة التهامية”وجيد الحيقي” ان الإمارات عاقبت 3000 جندي من ابناء تهامة جراء عدم انصياعهم لأوامر المدعوا طارق صالح ورفضهم قيادته لجبهات الساحل الغربي

وأكد الحيقي ان الإمارات العضو الرئيسي في التحالف العربي فشلت حتى اللحظة في تغيير موقف قيادة المقاومة التهامية من القتال تحت قيادة طارق عفاش بالساحل الغربي.

وقال الحيقي في تصريح لعاصمة الثقافة انه برغم الضغوطات والتهديدات الاماراتية الا ان المقاومة التهامية بقيادة الشيخ عبدالرحمن حجري ما زالت متمسكة برفضها القاطع القتال تحت قيادة طارق عفاش او تسليمه المناطق التهامية المحررة بدماء شهداءها بالساحل الغربي او الجزر التهامية في البحر الاحمر.

واشار الحيقي إلى ان من ضمن الضغوطات الاماراتية على المقاومة التهامية وقف مرتبات اكثر من 3000 جندي في النخبة التهامية منذ ثلاثة اشهر في محاولة منها لاخضاع قيادة المقاومة وتفكيكها لصالح طارق عفاش.

وكانت قوات تتبع طارق عفاش حاولت الشهر الفائت فرض سيطرتها بالقوة على جزيرة زقر المطلة على طرق الملاحة الدولية في البحر الاحمر الخاضعة لسيطرة قوات من المقاومة التهامية، وهو ما أدى لتوتر عسكري انتهى بتدخل ضباط إماراتيين.

You might also like