عين اليمن على جنوب اليمن

على خطى عدن..طارق صالح واللواء 35 في مهمة تحرير تعز من عناصر الإصلاح

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشفت مصادر في قوات العمالقة غرب محافظة تعز عن ايكال مهمة تحرير تعز من مليشيا حزب الإصلاح الى طارق صالح واللواء 35 بمساندة القائد حمدي شكري والألوية الجنوبية المرابطة في المنطقة.

وقالت المصادر ان طارق صالح بدأ بتنفيذ المهمة التي وكلتها الإمارات اليه وقام بنقل قرابة لوائين كاملين مجهزات بمختلف الأسلحة من الخوخة والمخاء الى مديرية التربة والمناطق المجاورة لها استعداداً لطرد عناصر حزب الإصلاح المسيطرة على الخط الرابط بين تعز وعدن.

وأكدت المصادر ان الهدف من ذلك منع اي تعزيزات لحزب الإصلاح من تعز الى عدن ولحج تجعل قوات الشرعية وحزب الإصلاح تستعيد تشاطها ف يالعاصمة التي تمكنت القوات الجنوبية من السيطرة الكاملة عليها.

المصادر أكدت ان طارق صالح اجتمع بشقيقه عمار وعدد من المشائخ في المخاء لمناقشة  كيفية تنفيذ المهمة التي وكلته الإمارات بها في تعز والتي تعتقد المصادر انها ستمتد الى طرد عناصر الإصلاح بشكل كامل من تعز .

وحسب مراقبون فان هذه المهمة التي وكلتها الإمارات لطارق صالح تأتي في سياق محاولات الإمارات  ابسيطرة على تعز وتأمين باب المندب والبوابة الشمالية لمحافظات الجنوب.

وكانت الإمارات قد قدمت في الأشهر الماضية دعم كبير للقيادي السلفي “ابو العباس” واللواء 35 ميكا بقيادة عدنان الحمادي واوكلتهم بطرد عناصر الإصلاح من تعز الا ان تلك المحاولات فشلت جراء التواجد الكبير للحزب في المحافظة والتسليح العسكري الضخم لقواته.

You might also like