عين اليمن على جنوب اليمن

مرارة السجن وفجيعة الموت.. نيران التحالف تقتل عشرات الأسرى الموالين للحكومة الشرعية

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات

أعلنت جماعة الحوثي سقوط سبعين قتيلا ومئة جريح من الأسرى التابعين للحكومة الشرعية، بقصف شنته مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي على سجن للجماعة في محافظة ذمار وسط اليمن، في حين أعلن التحالف السعودي الإماراتي استهداف موقع عسكري يتبع للحوثيين في ذمار.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام -في تغريدة على تويتر- إن التحالف العربي يدشن العام الهجري الجديد بمجزرة مروعة، مستهدفا أحد السجون التابعة للأسرى في ذمار. وأضاف أن الحصيلة الأولية جراء الاستهداف تشير إلى سقوط خمسين قتيلا ومئة جريح.

وقال مسؤول لجنة الأسرى التابعة للحوثيين عبد القادر مرتضى، إن الصليب الأحمر الدولي والتحالف نفسه على علم بأن كلية المجتمع التي تعرضت للاستهداف هي سجن يضم عشرات الأسرى من الموالين للحكومة.

وأعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن قلقها من قصف مركز الاحتجاز الخاضع لسيطرة الحوثيين.

وقال مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط فابريتسيو كاربوني -في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر- إن المعلومات الواردة عن حدوث انفجار في سجن بمحافظة ذمار تثير قلقنا.

وأضاف هو مركز احتجاز كنا نقوم بزيارته في ‎اليمن بشكل منتظم، والآن لدينا فريق متوجه إلى المكان لتوفير الرعاية الصحية الطارئة.

وحمّلت جماعة الحوثي السعودية والإمارات، المسؤولية الكاملة عن استهداف السجن.

التحالف يعترف

من جهتها، أعلنت قيادة التحالف السعودي الإماراتي، اليوم الأحد، استهداف “موقع عسكري للمليشيات الحوثية بذمار”، مشيرة إلى أنه “مخزن للطائرات دون طيار وصواريخ دفاع جوي”.

وأضاف التحالف أن عملية الاستهداف هذه “تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين”.

ويأتي هذا القصف في ظل التوتر الحاصل بين الحكومية الشرعية، ودولة الإمارات التي اتهمتها الحكومة الشرعية “باستهداف قوات الجيش بقصف جوي في أبين وعدن، مما أسفر عن مقتل وإصابة نحو ثلاثمئة من الجنود والمدنيين”، في حين أقرت الإمارات بمسؤوليتها عن القصف، ولكنها وصفت المستهدفين به بـ “الإرهابيين”

الجدير ذكره ان الصليب الأحمر اكد انه مكان تواجد الأسرى معلوم لديه من السابق وانه زاره أكثر من مرة مايعني ان التحالف على علم بتواجد اسرى من الشرعية والجنوبيين في هذا السجن الأمر الذي يطرح عدة تساؤلات عن سبب قصف التحالف للمكان رغم علمه الكامل بتواجد الاسرى حيث يعتبر مراقبون ان القصف جاء للتخلص من بعض الأسرى الذين يهددون مستقبل التحالف في اليمن

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com