عين اليمن على جنوب اليمن

طارق صالح يمنع قوات العمالقة من العودة الى عدن والتصدي لمليشيا الشرعية وحزب الإصلاح

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

قال عدد من جنود العمالقة الذين وصلوا العاصمة عدن أمس الأثنين ان قوات طارق صالح احتجزت عدد من الكتائب والألوية التابعة للعمالقة والعائدة من الساحل الغربي الى عدن لدعم قوات الحزام الأمني ضد قوات الشرعية ومليشيا الأحمر وحزب الإصلاح.

وقال الجنود انه اثناء توجههم صباح امس الأثنين من الساحل الغربي صوب عدن اعترضتهم قوات طارق في نقطة المحجر القريبة من المخاء وحاولت اجبارهم على العودة والمرابطة في جبهات الساحل الغربي الا ان جنود العمالقة رفضو ذلك واندلعت اشتباكات بين الطرفين .

وأكد الجنود المنتمين للواء الثاني عشر عمالقة ان الإشتباكات اسفرت عن سقوط عدد من قوات طارق بين قتلى وجرحى بينما اصيب اثنين منتسبي اللواء  بجروح طفيفة تم علاجهم في عدن بعد وصولهم.

واجتاحت القوات الجنوبية النقاط العسكرية التي وضعتها قوات طارق في طريقهم والوصول الى عدن في مهمة مشاركة قوات الحزام الأمني في التصدي لقوات الشرعية وحزب الإصلاح.

وانسحبت امس الأثنين كتيبتان من اللواء الثاني عشر عمالقة وكتيبة من اللواء الثالث دعم واسناد المرابطين في الدريهمي والجبلية الى العاصمة عدن وافشال مخطط طارق صالح لإبقاءهم في الساحل الغربي للقتال بدلاً عنه وقواته .

ويؤكد الجنود ان بعض الكتائب كانت من المفترض ان تصل اليوم الى العاصمة وان تأخرها سببه قوات طارق التي نصبت عشرات النقاط العسكرية في الخط الساحلي لمنعهم من العودة الى أراضيهم وحمايتها.

You might also like