عين اليمن على جنوب اليمن

تنفيذ الحملة الوطنية للرش الضبابي بمديرية #لودر في #أبين

المشهد الجنوبي الأول ــ أبين

برعاية وزارة الصحة والسكان، وبتمويل من منظمة اليونيسف..وتحت اشراف مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين، تم صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق 2019/9/10م تدشين الحملة الوطنية للرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك في مديرية لودر والقرى المجاورة لها وبالذات المناطق الموبوءة والتي ستستمر الحملة لمدة خمسة ايام.

 

هذا وقد اهاب الاخ مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية محمد عبدالله مزاحم بالاهالي في المديرية بالتعاون مع فرق الرش لانجاح هذه الحملة لما لذلك من اهمية بالغة للقضاء على هذا المرض القاتل.

كما شدد على الاخوة المواطنين بالقضاء على مصادر البعوض في المنازل من خلال التخلص من الاواني المكشوفة وتغطية خزانات المياة ووضع التل (الشبك) على النوافذ واستخدام الناموسيات اثناء النوم ورش المنازل بالمبيدات القاتلة للبعوض وردم الحفر وتغطية الابار المكشوفة، وفي حالة الاشتباه بالاصابة التوجه فوراً الى اقرب مركز صحي.

 

هذا وقد توجه الاخ محمد مزاحم بجزيل الشكر والتقدير للاخوة الدكتور/علي الوليدي وكيل وزا ة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية والاخ د/جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان م/ابين على كل الجهود التي بذلاها لايصال الحملة الى مديرية لودر نتيجة لانتشار حمى الضنك فيها.

You might also like