عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تدفع بقوات جديدة الى المهرة

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصة

كشفت لجنة إعتصام المهرة عن نقل السلطات السعودية المئات من جنودها الى مطار الغيظة كتعزيز لقواتها المتواجدة من السابق في المحافظة

وقالت اللجنة أن السعودية دفعت خلال الأيام القليلة الماضية بالمئات من الجنود إلى مطار مدينة الغيضة كقوة إضافية ، بالتزامن مع مطالبات أبناء المهرة بخروج القوات السعودية من المحافظة.

وأوضح مسؤول العلاقات الخارجية في لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، أحمد بلحاف في تصريح لـ”عربي21″، أن السعودية دفعت مؤخراً بنحو 1500 جندي، بكامل عتادهم المتوسط والخفيف والثقيل ودبابات ومدرعات بالتزامن مع استحداث قوات باكريت معسكرات  على امتداد الشريط الصحراوي والساحلي من المحافظة ، وتحويل مطار الغيضة إلى ثكنة عسكرية.

وأشار بلحاف إلى ان السعودية تعمدت على إضعاف  القوات الحكومية من خلال إنشاء  تشكيلات ميليشياوية حلّت محل القوات الأمنية والعسكرية، وتتلقى توجيهاتها من قيادة القوات السعودية مباشرة بحسب تعبيره.

واتهم بلحاف ضباط سعوديين بنهب المال العام التابع للمحافظة بمعية محافظة المهرة راجح باكريت المقرب من السعودية، إضافة إلى تدخلاتها في شؤون المهرة الداخلية وتعيينها مدراء عموم للمحافظة.

وكشف بلحاف من أن مشاريع برنامج إعادة الإعمار السعودي أو مركز سلمان في المهرة تتم  بتمويل من إيرادات المحافظة، وذلك موثق في مالية المحافظة.

وأكد بلحاف أن الهبة الشعبية التي أعلنتها القبائل في أغسطس الماضي، بقيادة الشيخ علي سالم الحريزي، لا زالت مستمرة، حتى يتم طرد القوات السعودية والمليشيات التابعة لها بحسب تعبيره.

You might also like