عين اليمن على جنوب اليمن

اختراق حوثي للجهاز اﻷمني لحزب اﻹصلاح في مأرب يربك الحزب ويجبر السلطة لعقد اجتماعات طارئة

المشهد الجنوبي اﻷول – متابعات خاصة

كشفت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين عن عملية استخباراتية وأمنية اخترقت بها أجهزة اﻷمن التابعة لحزب اﻹصلاح وحكومة هادي في مدينة مأرب .

وقالت وزارة الداخلية في صنعاء في بيان لها مساء امس الاربعاء انها تمكنت بعملية استخباراتية وأمنية من قتل المسؤول اﻷول في اغتيال شقيق زعيم الحوثيين ابراهيم بدر الدين الحوثي حيث نفذت استخبارات صنعاء العملية مساء الثلاثاء في قلب مدينة مأرب.
وتسببت العملية في ارباك سلطات مأرب حيث تعد إختراق استخباراتي وأمني لحزب الإصلاح الذي يحشد المزيد من قواته وعناصره المتطرفة نحو الجنوب ويصدر الفتاوي لسفك دماء أبناء الجنوب واستلاب ثرواتهم .
داخلية الحوثيين أعلنت مساء أمس عن تمكنها تنفيذ عمليةً إستخباريةً وأمنيةً وصفتها بالنوعيّة الناجحة في عمق المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة الشرعية بمدينة مأرب، وقالت انها تمكنت خلال العملية من القضاء على المدعو “محمد علي قايد ضاوي / البالغ من العمر 54 عاماً”المتهم الرئيسي باغتيال شقيق زعيم الحوثيين الذي يقال بانه كان شخص عادي ولاياخذ أي أحتياطات أمنية بعملية استدراج في أحد أحياء صنعاء .
،
وأكدت داخلية الحوثيين انها أصبحت قادرة على الوصول إلى عمق كل المناطق الخارجة عن سيطرتها التي لاذ القتلة اليها للاحتماء بها والاختباء فيها بعيداً عن أيادي الأجهزة الأمنية،كما وعدت بالكشف قريباً عن مصير بقية الجناة المشتركين والضالعين في تنفيذ اغتيال إبراهيم الحوثي .

السلطات المحلية في مأرب عقدت عقب اعلان الحوثيين تنفيذ عملية امنية في مأرب أمس إجتماع عاجل برئاسة سلطان العرادة محافظ مارب التابع لحزب الإصلاح ، وأعلنت حالة الاستنفار القصوى ،
ووفقا لمصادر في مأرب فان قيادات الإصلاح أصيبوا بحالة ذعر بعد إعلان الحوثيين تفاصيل العملية ، كما وبخ محافظ مأرب العرادة القيادات الأمنية في المحافظة واكد انه لن يسمح بمثل ماحدث من اختراق استخباراتي وامني خطير ، وفي ذات السياق قالت مصادر محلية ان الضاوي عثر علية خلف سوق مدينه مارب مساء امس مقتولاً وبحوزته مبلغ كبير من المال السعودي .

You might also like