عين اليمن على جنوب اليمن

الشرعية تفرض عقاب جماعي على الجرحى وتتخذ هذه الخطوة الخطيرة

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

فرضت حكومة الشرعية عقاب جماعي على الجرحى المتواجدين داخل اليمن او المبتعثين للعلاج في الخارج باعلانها بالتخلي عن علاجهم والاهتمام بهم في تنصل واضح عن مسؤوليتها من جهة واعلانها خداع المقاتلين الذين يقاتلون عنها في جبهات القتال.

واتهم الكاتب والصحفي الجنوبي ياسر اليافعي، الحكومة الشرعية بمعاقبة االجرحى  في الميدان من خلال الامتناع عن منح جرحى القوات الجنوبية جوازات سفر لتلقي العلاج في الخارج.

وقال “اليافعي”، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “عندما يعاقب اللصوص والهاربين والجبناء الأبطال في الميدان، الشرعية الهاربة تمنع الجوازات عن جرحى الجبهات في عدن وتعاقبهم بالموت”.

وتساءل “اليافعي” قائلا: “هل هذا الأمر يرضي التحالف وشرفاء الشرعية والرئيس هادي”، مستشهدا بصورة أحد الجرحى الذين سقطوا في الساحل العربي، والذي هو بحاجة للسفر الفوري لتلقي العلاج في الخارج، إلا أنه لم يتمكن من الحصول على جواز سفر

وشكى الجرحى الجنوبيين في دولة الهند تخلي حكومة الشرعية عنهم وابلغتهم توقيف دفع تكاليف علاجهم جراء العجز الماللي الذي تعيشه الحكومة .

وقال  الجرحى الذين قامت الحكومة بنقلهم للعلاج منذ اشهر الى جمهورية الهند للعلاج وهم من جرحى محافظات عدن وابين ولحج والضالع  ان الحكومة الشرعية ابلغتهم  عن وقفها دفع تكاليف العلاج لهم .

وبين الجرحى ان الحكومة ابلغتهم ان ايقاف دفعها لتكاليف علاجهم يأتي بسبب عجزها عن توفير الاموال لعلاجهم نظرا للظروف الصعبة التي تعيشها البلد.

وأشار الجرحى ان  المستشفيات في الهند اوقفت علاجهم عقب قرار الحكومة كما اوقفت عمليات جراحية هامة كانت ستجرى لعدد من الجرحى .

وناشد الجرحى في رسالتهم التحالف العربي التدخل  والتكفل بعلاجهم بعد قرار الحكومة التخلي عنهم وفي ظل ظروف صعبة لا يستطع الجريح التكفل بعلاجه او حتى البقاء  لايام في جمهورية الهند.

وفي وقت سابق ظهر عدد من الجرحى في المستشفيات بحالة معاناة شديدة شاكين اهمال التحالف والشرعية لهم بالرمي بهم دون اهتمام واهانة المستشفيات لهم وتهديدهم بالطرد نتيجة لعدم دفع ماعليهم من تراكمات مالية

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com