عين اليمن على جنوب اليمن

بيان ناري.. الشرعية تهاجم الإمارات وتدعو لإنهاء مشاركتها في التحالف

المشهد الجنوبي الأول – خاص 

 

دعت حكومة هادي، اليوم الأحد، إنهاء مشاركة الإمارات في التحالف التي تقوده السعودية في اليمن

جاء ذلك، في بيان مشترك لحكومة الشرعية والبرلمان، صدر باسم وزيري الداخلية والنقل بحكومة هادي، ونائب رئيس البرلمان في اليمن، يدعو لإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف.

وأورد البيان المشترك الصادر عن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ، أحمد الميسري ووزير النقل صالح الجبواني ، ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري، أن “الإمارات تدعم مشاريع تمزيق اليمن ونسيجه الاجتماعي انقلاب المجلس الانتقالي الذي وصفه بـ”المليشيات” في عدن”، محثاً على وضع حد للتدخلات الخارجية التي تمس أمن اليمن ووحدته وسلامته.

وأكد وزيرا الداخلية والنقل ونائب رئيس مجلس النواب على مقاضاة أبوظبي في المحاكم الدولية وفتح ملفات انتهاكاتها في محافظات جنوب اليمن، خلال الأربع السنوات الماضية، معبرين عن إدانتهم لـ”جريمة استهداف قوات الجيش من طيران الإمارات أواخر أغسطس الماضي”.

وطالبوا كل القوى الوطنية في الداخل والخارج بتشكيل جبهة عريضة للدفاع عن الجمهورية اليمنية وسيادتها، مشيرين إلى تطوير أسس الشراكة مع السعودية كحليف استراتيجي وبما يخدم مصلحة البلدين وأمنهما القومي.

 

خلفية:

 

الميسري يغادر مقر اقامته الرياض إلى القاهرة ومصادر تكشف عن الاسباب

المشهد الجنوبي الأول – خاص 

كشفت مصادر إعلامية، سبب مغادرة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، أحمد الميسري، من الرياض متوجها إلى القاهرة

وافادت المصادر أن سبب مغادرة الميسري مقام اقامتة الرياض، متوجهاً إلى القاهرة بعد نحو شهر من سيطرت قوات المجلس الانتقالي على العاصمة عدن في العاشر من أغسطس الماضي.

وأوضحت المصادر أن مغادر الميسري الرياض جاءت بطلب من الجانب السعودي الذي يرفض أن يستخدم الرجل مكان إقامته لأغراض سياسية تتنافى مع دعوة السعودية للحوار بين الأطراف المتصارعة (في إشارة إلى هجوم الميسري ضد الإمارات).

وأشارت إلى إن الهدف من الزيارة تأتي بالتواصل مع أشخاص وأحزاب في مقدمتها الإصلاح لتشكيل تكتل هدفه مواجهة الانتقالي الجنوبي واستعادة العاصمة عدن..

ومنذ وصوله الرياض، عمد وزير الداخلية الفار إلى تسجيل مقاطع فيديو يدعو فيها أنصاره في عدن إلى معاودة الكرة في وجه القوات الجنوبية، وحثهم على إسقاط عدن، وقال في آخر تسجيل له: “إن حكومة الشرعية اليمنية ستعود إلى عدن بالسلم أو الحرب”.

 

 

You might also like