عين اليمن على جنوب اليمن

ألوية عسكرية كبيرة للانتقالي مسنودة بالطيران تتجه صوب شبوة لحسم المعركة مع الشرعية

 المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

 

كشف مصدر مسؤول في المجلس الانتقالي الجنوبي عن قرب انطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير محافظة شبوة من قوات هادي .

وقال المصدر الذي اشترط التحفظ على اسمه للمشهد الجنوبي الأول ان خمسة ألوية بكامل عدتها وعتادها ومسنودة بالطيران الإماراتي ستتجه صوب محافظة شبوة خلال الأيام القليلة القادمة في مهمة استعادة المحافظة من قوات الشرعية.

وبين المصدر ان المجلس الانتقالي نقل خلال اليوميين الماضيين 3 كتائب من الساحل الغربي وعدن الى اطراف زنجبار بأبين وهن كتيبة الصقور وكتيبة النصر وكتيبة الخضراء بتسليح عالي وفي جاهزية لخوض أعنف المعارك مع قوات الشرعية والأحمر التي يتم حشدها باستمرار صوب شبوة وأبين

وحسب المصدر فإن المجلس يعمل حالياً على تجهيز 3 الوية من جعار باتيس عبر الجبال وصولاً الى العرقوب بقيادة كلاً من القيادي “أكرم الحنشي” وموقعه قرب العرقوب وافراده من ابناء يافع والقيادي عثمان معوضة وموقعة بين العرقوب وجعار اما اللواء الثالث بقيادة عميد الردفاني وموقعه مؤخرة جعار.

واضاف المصدر ان 2 ألوية يتم تجهيزها في العاصمة عدن بقيادة كل من قائد اللواء الأول دعم واسناد القيادي”علي عسكر” والقائد “السعيدي” وستكون مهمتهم التقدم باتجاه محافظة شبوة وتم تزويدهم بطائرات مسيرة وصواريخ حرارية”ضد الدروع”.

وتأتي هذه التحشيدات الجنوبية صوب محافظتي أبين وشبوة كرد على الحملات العسكرية التي شنتها قوات الشرعية والأحمر في شبوة وأبين وسط اصرار من المجلس ايضا للسيطرة على محافظة شبوة وطرد قوات الشرعية والأحمر منها.

You might also like