عين اليمن على جنوب اليمن

قائد المنطقة الرابعة يرد على قرار المقدشي بلقاء مع الإنتقالي الجنوبي وتمرد في كل الوحدات العسكرية

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي عضو هيئة الرئاسة ، اليوم قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن كأول رد على قرار وزارة الدفاع توقيفه عن عمله كقائد للمنطقة العسكرية الرابعة

وناقش اللقاء المستجدات المتعلقة بالأوضاع العسكرية والأمنية الحالية بالعاصمة عدن والجهود التي تقوم بها مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على ما تحقق من نجاحات وانتصارات ضد قوى الشر والظلام ومتابعة فلول الإرهاب من عناصر القاعدة الاجرامية ومكافحة المخدرات ومحاربة الجريمة والتصدي للخارجين عن النظام والقانون.

كما وقف اللقاء أمام قضية توقيف المرتبات والمخصصات المالية للمنطقة العسكرية الرابعة والأجهزة الأمنية من قبل وزارة دفاع الحكومة الشرعية والسبل الكفيلة بسرعة ترحيل جرحى الحرب الذين يحتاجون للعلاج في الخارج في ظل توقف إصدار الجوازات بالعاصمة عدن من قبل ذات الشرعية .

وفي وقت سابق اوقف وزير الدفاع في حكومة هادي “محمد المقدشي” اللواء فضل حسن عن عمله داعيا الوحدات العسكرية التابعة للمنطقة عدم الإنصياع لأي توجيه له .

ولقي توجيه المقدشي رفض من قبل الوحدات العسكرية في المنطقة حيث قال المتحدث العسكري باسم قاعدة العند العسكرية ماهر عبدالحكيم الحالمي أن عدة محاور عسكرية رفضت قرار وزير الدفاع اليمني المقدشي بإيقاف اللواء فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة.

وكتب الحالمي في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” قائلا: “وصلتنا اليوم برقيات من كافة الوية محور الضالع ومحور العند ومحور باب المندب ومحور أبين وكافة الجبهات (من مكيراس ابين إلى جبهات الضالع وصولاً إلى جبهة حمالة وجبهة الشريجة إلى جبهة حيفان الصبيحة) ترفض توجهيات المقدشي”.

وأضاف أن هذه المحاور والجبهات “تخضع لأوامر وتوجيهات القائد اللواء الركن/ فضل حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني مشاة حزم”.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com