عين اليمن على جنوب اليمن

ضابط سعودي يطلق النار داخل مبنى جمارك صرفيت بالمهرة

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصه

استمراراً لإنتهاك القوات السعودية لحرمة المؤسسات الحكومية في محافظة المهرة أطلق جندي سعودي النار، اليوم الأثنين، داخل مبنى جمارك صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان في مديرية حوف بالمهرة.

وقالت مصادر في الجمارك إن ضابطا سعوديا، أقدم ظهر اليوم الأثنين، على إطلاق النار داخل مبنى جمارك صيرفيت في انتهاك صارخ لحرمة المؤسسة الحكومية ولوائحها.

وأضافت المصادر أن الجندي أطلق النار أثناء تناول الموظفين لوجبة الغداء مما تسبب في حالة فزع وإرباك في أوساط الموظفين.

وأوضحت أن إطلاق النار تسبب كذلك بعراك بين موظف الجمارك الاستاذ محسن رعفيت والجندي السعودي الذي عرض حياة الموظفين للخطر. وأشارت إلى أن موظفي المنفذ أعلنوا تعليق عملهم في المنفذ عقب الاعتداء على الموظفين وإطلاق النار.
وفي تعليق له على الحادثة، قال مسؤول التواصل الخارجي للجنة اعتصام المهرة أحمد بلحاف إن “هذا الانتهاك يضاف الى الانتهاكات التي ترتكبها القوات السعودية بمحافظة المهرة ، وأبناء مديرية حوف يجددون موقفهم الرافض لتواجد القوات السعودية بمنفذ صرفيت”.

وأوضح في تغريدات له أن “القوات السعودية المتواجده في منفذ صرفيت تتمادي في انتهاكاتها”، محذرا من أنه “ان لم يتم وقف هذه الانتهاكات والممارسات عند حدها فسيصل بنا الامر الى اسوء مما نحن فيه”.

ودعا بلحاف “الجميع في محافظة المهرة للوقوف أمام هذا الخطر الذي يهدد استقرار وأمن مديرية حوف المحمية الطبيعية”.

وتأتي الحادثة في ظل تحركات واسعة من اهالي مديرية حوف لاخراج القوة السعودية من منفذ صرفيت والتي سبق أن أعلن الأهالي رفضها من خلال فعاليات أمام منفذ صرفيت وبيانات قبلية طالبت برحيل القوات السعودية من المنفذ كونها لا تحمل اي شرعية ولا مبرر لوجودها في المنفذ صرفيت في ظل وجود قوات الجيش والأمن.

 

You might also like