عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية ترد على مبادرة الحوثيين.. 7 قتلى من أسرة واحدة بغارة جوية للتحالف

المشهد الجنوبي الأول – صنعاء

 

قالت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين، اليوم الاثنين، إن 7 مدنيين من أسرة واحدة قتلوا جراء غارات نفذها التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وذكرت قناة المسيرة  إن  سبعة قتلى بينهم أطفال ونساء سقطوا في غارة استهدفت مسجدا في منطقة السواد. لجأت إليه العائلة في محافظة عمران.

ولفتت إلى أن “طيران العدوان شن فجر اليوم (الاثنين) غاراته على منطقة السواد بمديرية عمران، ليصل مجموع الغارات على المديرية منذ منتصف ليل الأحد الاثنين إلى 11 غارة”.

وكان الحوثيون أعلنوا في العشرين من الشهر الجاري وقف كافة أشكال استهداف الأراضي السعودية مع الاحتفاظ بـ”حق الرد” في خطوة من جانب واحد.

واطلق رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، مبادرة بوقف قصفها للأراضي السعودية مقابل وقف التحالف قصفه في اليمن.

من جهته حذر زعيم الحوثيين في بيان بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لثورة 21 سبتمبر، “.من أنه في حال استمرار قصف التحالف بقيادة الرياض للأراضي اليمنية فإن هجمات الحوثيين ستكون “أكثر إيلاما وأشد فتكا وأكبر تأثيرا، وستصل إلى عمق مناطقهم وإلى أهم منشآتهم الاقتصادية والنفطية والحيوية، ولا خطوط حمراء في هذا السياق”.

في المقابل، ردت الرياض بحذر على مبادرة الحوثيين، مشددة على أن “العبرة في الأفعال وليس بالأقوال”.

وقال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير في مؤتمر صحفي بالرياض “نحكم على الأطراف الأخرى بناء على أفعالها وأعمالها وليس أقوالها، ولذا فإننا سنرى إن كانوا سيطبقون فعلا (المبادرة) أم لا”.

 

 

You might also like