عين اليمن على جنوب اليمن

حكومة هادي توجه اخطر ضربة قاصمة للمواطن اليمني (تفاصيل)

المشهد الجنوبي الأول – خاص

 

فرضت حكومة هادي ، رسوماً جمركية إضافية على السفن التجارية للواردات والنفط والسلع التجارية وهو ما تسبب في ارتفاع الأسعار في وقت يعاني فيه اليمنيون من فقر مدقع وأزمات وحرب اقتصادية في ظل  الحرب المستمرة منذ خمس سنوات

حيث كشفت وثائق مسربة حصل عليها المشهد الجنوبي الأول عن سلسلة إجراءات اقدمت عليها حكومة هادي تطالب السفن التجارية بتوريد رسوم جمركية وضرائب على شحنات المشقات في ميناء الحديدة والموانئ الأخرى، وتوريد تلك العوائد المالية إلى البنك الأهلي السعودي وبنوك أخرى في المناطق الجنوبية، الأمر الذي وصفة مراقبون بالقرار الغير قانوني ومخالفة للقوانين الجمركية.

وكشفت الوثيقة  اشتراط اللجنة اقتصادية في عدن التي يرأسها حافظ معياد تسديد الرسوم بالعملة الأجنبية، غير آبهه بما سيترتب على هذا من تداعيات سلبية قد تؤثر على سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.

ويرى مراقبون إن قرار حكومة هادي يشكل انعكاس على القدرة الشرائية للمواطنين، بارتفاع الأسعار ، بما في ذلك أسعار الدقيق والسكر والأدوية والسلع الأساسية.

ويعاني المواطن اليمني من أزمة اقتصاديه غير مسبوقة جراء سياستها بطباعة مئات المليارات بدون غطاء من النقد الأجنبي مما أدى لانخفاض قيمة العملة المحلية وشكلت ارتفاع في المواد الغذائية والدواء ، عندما اتخذت قراراً غير قانوني من شأنه أن يزيد من ارتفاع الأسعار

.

.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com