عين اليمن على جنوب اليمن

القوات السعودية تتسلم العاصمة عدن.. لإعادة الحكومة ام لتوسيع نطاق النفوذ!

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

قالت مصادر إعلامية وسياسية ان الإنسحاب الإماراتي أمس الأثنين من قاعدة العند والعاصمة عدن جاء بموجب اتفاق سعودي اماراتي على تسليم العاصمة وقاعدة العند للقوات السعودية بدلاً عن القوات الإماراتية.

المصادر اكدت ان النظام السعودي والإماراتي اتفقا على تسليم ادارة العاصمة عدن للقوات السعودية كخطوة أوليه لإنهاء الصراع بين الشرعية والإنتقالي الجنوبي وايقاف الحرب بينهما .

ورغم انحياز السعودية للشرعية وحزب الإصلاح الا ان المجلس الإنتقالي الجنوبي قبل بالاتفاق حسب المصادر ووافق على تسليم العاصمة للقوات السعودية حيث يرى الجنوبيين في ذلك خيانة من المجلس الإنتقالي الجنوبي لدماء المقاتلين الذين سفكت في العاصمة لطرد قوات الشرعية والإصلاح منها.

واعتبر مراقبون تسليم العاصمة عدن للقوات السعودية يعني عودة الحكومة ومسئولي الشرعية اليها الأمر الذي يغضب الجنوبيين أكثر ويجعلهم أكثر غضباً على المجلس الإنتقالي وقواته.

ويتخوف ابناء العاصمة عدن من تطبيق القوات السعودية نفس السيناريو والمخطط الذي طبقته في محافظتي المهرة وشبوة حيث عمدت على قمع ابناء المهرة ودعمت مليشيا الاصلاح في شبوة لتقمع ابناءها من اجل تحقيق مكاسب سعودية تهدف للسيطرة ابار النفط والموانئ الهامة.

 

You might also like