عين اليمن على جنوب اليمن

قطعت خط ، تعز – عدن.. عناصر الإصلاح تحاصر “التربة” تمهيداً لاقتحامها

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصه
استمراراً لأعمالها الإرهابية والإجرامية عززت مليشيات الحشد الإخوانية حصارها على مدينة التربة تمهيداً لاقتحامها، وقاموا بقطع الطريق الوحيد بين مدينة تعز والعاصمة المؤقتة عدن.
وقالت مصادر عسكرية حسب  إن مليشيات الحشد الإخوانية عززت انتشارها، خلال اليومين الماضيين، في المعهد التقني بالأصابح ومنطقة الكدرة محيط مدينة التربة.
كما اقتحمت مليشيات الحشد الإخوانية، صباح الأحد، مدرسة أبو ذر الغفاري في منطقة العفا عزلة الأصابح، وطردت الطلاب والكادر التربوي، وحولتها إلى ثكنة عسكرية.
بالإضافة إلى ذلك، قطعت نقاط مليشيات الحشد الإخوانية الطرق الرئيسة المؤدية إلى مدينة التربة، وترتب عن ذلك، قطع الطريق الوحيد الرابط بين مدينة تعز والعاصمة المؤقتة عدن.
ووفقاً للمصادر، يقطع أفراد اللواء الرابع مشاة جبلي الموالي للإخوان طريق الصحى بمنطقة العفا عزلة الأصابح، وتقطع مليشيات الحشد الإخوانية بقيادة عبده نعمان الزريقي مدخل جنوبي مدينة التربة، والخط الدائري للمدينة.
ونصبت مليشيات الحشد الإخوانية نقاطاً في طرقات القريشة والأصابح والكدرة في الشمايتين، والجاهلي في المقاطرة، وكلها تقع على الخط البديل عن خط التربة ونقيل هيجة العبد الرابط بين تعز والعاصمة المؤقتة عدن.
وتخطط مليشيات الحشد الإخوانية لاقتحام مدينة التربة رغم صدور توجيهات عسكرية من وزير الدفاع والمنطقة الرابعة ومحافظ تعز بسحب مليشياتهم من محيط مدينة التربة إلى مواقعها السابقة في مدينة تعز ومديرية طور الباحة شمال لحج.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com