عين اليمن على جنوب اليمن

أبناء حوف يستأنفون الهبة الشعبية لإخراج القوات السعودية من منفذ صرفيت

المشهد الجنوبي الأول ــ المهرة

منعت قبائل حوف بالمهرة قوات واطقم سعودية من المرور تجاه منفذ صرفيت التي تتخذه القوات السعودية مقرا لها تزامناً مع تجدد الهبة الشعبية لأبناء حوف لطرد القوات السعودية من المنفذ.

وقالت مصادر صحفية ونشطين ان أبناء قبائل المهرة في مديرية حوف جددو رفضهم تواجد القوات السعودية في منفذ صرفيت البري الحدودي، تزامن ذلك مع استئناف الهبة الشعبية وإغلاق منفذ صرفيت البوابة الخاصة بالبضائع والجنود لحين خروج القوات السعودية اليوم الأربعاء.

واضافوا ان هذه التحركات تأتي بعد أيام من اعتداء جنود سعوديين على موظفي الجمارك في صرفيت وباءت جهود المشايخ والعقلاء في حوف بالفشل في محاولة تهدئة الأوضاع وتنفيذ مطالب أبناء حوف وإخراج القوات السعودية إلا أن هناك حالة من الصلف السعودي .

ويطالب أبناء مديرية حوف بخروج القوات السعودية والمليشيات الموالية لها من منفذ صرفيت ومديرية حوف ويرفضون عسكرة المديرية التي تعد من أهم المحميات الطبيعية في اليمن.

وتتحكم القوات السعودية بمنفذ صرفيت الحدودي مانعة دخول المواد الغذائية ومتطلبات الحياة لابناء المحافظة حيث تفرض القوات السعودية حصارها على المحافظة بمابركة من حكومة الرئيس هادي وشرعيته وادواته في المحافظة امثال المحافظ راجح باكريت.

 

You might also like