عين اليمن على جنوب اليمن

الإصلاح يدعو لتظاهرة حاشدة ضد التحالف في تعز

المشهد الجنوبي الأول ــ تعز

دعا حزب الإصلاح في تعز أنصاره إلى الخروج بعد غد الثلاثاء في تظاهرة ضد التحالف العربي والمطالبة بإنهاء الإقامة الجبرية التي تفرضها الرياض على الرئيس هادي وقيادات الشرعية، كما أشارت الدعوة للتظاهرة.

وتصدر العقيد شوقي المخلافي، شقيق الشيخ حمود المخلافي، الدعوة للمظاهرة التي ستتحرك من جولة العواضي وسط تعز إلى أمام مبنى قيادة محافظة تعز في شركة النفط بشارع جمال عبد الناصر.

وقال التجمع الوطني المطالب بعودة الشرعية واستعادة القرار السيادي الذي يرأسه شوقي المخلافي وقيادات في حزب الإصلاح بتعز، إن التظاهرة تشكل تعبيرا عن مطالب وحقوق الشعب اليمني، والمطالبة بعوده الشرعية وتصحيح مسار التحالف، واحتجاجا على تغيب الشرعية عن أرضها وتفريطها في قرارها السيادي، وانحراف التحالف عن أهدافه.

وتضمن بيان الدعوة للتظاهرة مطالبة القيادة السياسية بالعودة إلى أرضها وإعادة رسم العلاقة بالتحالف.

وأكد التجمع الوطني، الذي شكله الشيخ المخلافي وقيادات إصلاح تعز، أن المظاهرة ستفضح التحالف الذي اتهمه البيان بالانقلاب على الشرعية.

واعتبر التحالف الوطني، أن تصحيح مسار التحالف لن يأتي من قيادة سياسية تحت الإقامة الجبرية ولا تمتلك قرارها السياسي السيادي، وإنما سيأتي عبر الشارع، حيث أنه لم يعد هنالك بريق أمل في إصلاح ما أفسدته دول التحالف وغياب القيادة السياسية عن أرضها سوى الشارع.

وسيتزعم التظاهرة، حسب بيان الدعوة العقيد شوقي المخلافي، رئيس التجمع الوطني الذي تم تشكيله مؤخراً بدعم من الشيخ حمود المخلافي على غرار الهيئة الشعبية في شبوة التي شكلها أحمد مساعد حسين بدعم من سلطنة عمان.

You might also like