عين اليمن على جنوب اليمن

تجاهل حكومي للمحافظ باكريت ومسئول محلي يقدم استقالته

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصه

تجاهل رئيس الوزراء معين عبدالملك الرجل الأول للسعودية في المهرة المحافظ راجح باكريت مناقشاً مع أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة سالم نيمر  تفاصيل الخطط التنفيذية المعدة لمواجهة الإعصار كيار الذي بدأ بضرب السواحل والمدن اليمنية على البحر العربي في إشارة لقرب انتهاء صلاحيات المحافظ باكريت

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، تفاصيل اتصال أجراه رئيس الوزراء معين عبدالملك مع أمين عام السلطة المحلية في محافظة المهرة بالرغم من وجود محافظ المحافظة راجح باكريت.

كمجاء عدم ذكر باكريت بين محافظي عدن ولحج وابين وشبوة وحضرموت الذين تواصل بهم رئيس الوزراء، مؤكدا إضافيا للضغوطات السعودية التي تتعرض لها الحكومة الشرعية بإبقاء باكريت في منصبه كمحافظ للمهرة وذلك لتمرير مخططاتها في المحافظة.

إلى ذلك، وعلى خلفية فساد باكريت، قدم مدير تربية حات في محافظة المهرة إستقالته من عمله كمدير لمكتب التربية والتعليم في المديرية .

وقال محمد سعيد بلحاف -في استقالته التي حصل المهرة بوست على نسخة منها- أنه قدم إستقالته إحتجاجا على تدخلات السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية في عمل التربية.

وأضاف في نص الاستقالة أن السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية فرغت عدد كبير من المدرسين مما تسبب عجز كبير في مدراس المديرية.

وأوضح أن تفريغ عدد كبير من المدرسين بالمديرية للتفرغ للدراسة أو نقلهم إلي مكاتب أخرى سببا له حرج كبير عند أوليا أمور الطلاب وفشل في العملية التعلمية.

ومنذ تعيينه بضغط سعودي على الرئيس هادي مطلع 2017، يُتهم باكريت بالعمل ضد الحكومة الشرعية وتشكيل مليشيات خارجة عن وزارة الدفاع اليمنية في المهرة، وتلقي توجيهاته من السعودية.

وكانت اتهامات رسمية قد وجهتها الحكومة اليمنية لراجح باكريت باختلاس وسرقة للمال العام في محافظة المهرة. وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات رافضة للتواجد العسكري السعودي والإماراتي في المحافظة ومطالبة بإقالة باكريت.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com