عين اليمن على جنوب اليمن

مكونات سياسية تطالب بتمثي خاص لأبناء حضرموت في إتفاق جدة

المشهد الجنوبي الأول ــ وكالات 

 

أعلنت قيادات بارزة لمكونات سياسية واجتماعية من محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن، رفضها ضمنياً بعض ما ينص عليه اتفاق الرياض فيما يتعلق بالمحاصصة في الحكومة بين الشمال والجنوب، وتبني الانتقالي القضية الجنوبية.

ونقلت وكالة “الأناضول”، عن مصادر قولها، أن لقاءً ضم سياسيين وشخصيات مجتمعية في الرياض مساء الأحد، هدف إلى المطالبة بتبني مطالب محافظة حضرموت (أكبر المحافظات اليمنية) بعيداً عن ثنائية الشمال والجنوب، التي تبناها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وشدّد المجتمعون على مطالب أبناء حضرموت وحقهم الطبيعي في الثروة والسلطة، وتمكينهم من ذلك عبر اتخاذ الاليات الصائبة التي يجمع عليها أبناء حضرموت عبر مكوناتهم ومرجعياتهم المعروفة، وفق المصادر.

و”المرجعيات” أعلن عنها مسبقا عبر “مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع وأدبياته وما سبقها من مخرجات بتمكين حضرموت من قرارها لرسم مستقبلها بقرار أبنائها، بعيداً عن من يدعون الوصاية وحصرية التمثيل”، في إشارة إلى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وجددت قيادات حضرموت تأكيدها على التمسك بإقليم في إطار الدولة اليمنية الاتحادية، كما تضمنت ذلك مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، كما جددوا تأييدهم للرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة الشرعية.

المصدر أونلاين

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com