عين اليمن على جنوب اليمن

مجلس النواب الى عدن..الإنتقالي وإتفاق الرياض بيع للقضية الجنوبية بالجملة

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

في أول عمل استفزازي لأبناء الجنوب بعد اتفاق الرياض الذي تم توقيعه أمس الثلاثاء بدأت استعدادات لعقد جلسة برلمان الشرعية في العاصمة بعد منع انعقاده فيها أكثر من مرة نتيجة الرفض الجنوبي لتواجد برلمان الشرعية في عدن.

اليوم وتجاوزاً لرغبة الجنوبيين هيأ المجس الإنتقالي الجنوبي بتوقيعه على إتفاق الرياض لإنعقاد جلسات برلمان الشرعية في عدن حيث ناقشت هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني الترتيبات اللازمة لانعقاد المجلس في عدن والترتيبات المتعلقة بمنح الثقة للحكومة التي ستشكل وفقا لاتفاق “الرياض”، وخطة عمل المجلس للعام 2020م وبما يسهم في تفعيل مؤسسات وسلطات الدولة وقيام المجلس بدوره الرقابي والتشريعي.

وجرى مناقشة الترتيبات اللازمة لإعداد وتشكيل لجان المجلس وتوزيع الأعضاء والتوجه صوب العاصمة عدن التي ظل تاجر المجلس الإنتقالي بقضيتها طيلة الثلاثة الأعوام الماضية للحصول على خصص حكومية تخلى عن القضية الجنوبية فور حصوله على حقب وزاارية في الحكومة.

وتساءل مراقبون عن موقف المجلس الإنتقالي من انعقاد البرلمان جلسته في عدن حيث كان يقف الى جانب ابناء الجنوب الرافضين للبرلمان باعتباره شرعية احتلال فهل سيتحول من احتلال الى سلطة كما فعلت الحكومة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com