عين اليمن على جنوب اليمن

اصلاحيوا شبوة يستمرون العبث بمئات الدرجات الوظيفية للمتعاقدين التربويين

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات

استبشر أبناء شبوة بخبر اعتماد محافظ محافظه شبوة الاخونجي محمد صالح بن عديو اعتماد 500 درجة تعاقدية للتربية والتعليم لتغطية جزء من العجز  في مدارس المحافظة والذي، يبلغ 1360 تخصصا شاغرا ..

 

وتم تشكيل لجنة مكونة من :

1- عبدالقوي لمروق وكيل المحافظة

2- محمد عبدالله أحمد مدير مكتب الخدمة المدنية

2- محمد عتيق مدير مكتب المالية  ( إصلاحي )

3- محمد علي لملس  مدير مكتب التربية والتعليم شبوة

4- عبدالله الشريمي عميد المعهد الصناعي شبوة  ( إصلاحي )

5- عبدالهادي محيفران سكرتير المحافظ ( إصلاحي)

 

وبعد اجتماعات مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة اتفقوا على أن يتم تغطية العجز كاملا بثانويات المحافظة 100% حيث تحتاج إلى 390 درجة بكلاريوس  لتغطية العجز في التخصصات بجميع ثانويات المحافظه ..

وماتبقى أي 110 درجة تعاقدية توزع على المديريات بحسب العجز كدرجات  دبلوم بحسب العجز وتم تكليف  مكتب التربية بالمحافظة بتحديد العجز بالتخصص والنوع  على مستوى المدرسة والمديرية ورفعها وتم إقرار نسبة كل مديرية من الدرجات التعاقدية  وتم إقرارها بحضور مدير الخدمة المدنية والمالية وسكرتير المحافظ،وتم إقرار آلية تنفيذية تتضمن  إعلان بالدرجات المتنافس عليها  للراغبين بالتقدم  وإعلان الشروط الواجب توافرها والوثائق المطلوبة  وعرضها على وكيل المحافظة. والذي بدوره أعطى الأذن لمكتب التربية بالمحافظة بالبدء بالإجراءات واستكمالها وفعلا تم الإعلان واستقبال ملفات المتقدمين من قبل اللجان المخصصة بالمديريات والتي بدورها سلمت ملفات المتقدمين إلى مكتب التربية بالمحافظة بدءا من يوم السبت الماضي، وتبقت آخر مرحلة لإجراء عمليه المفاضلة ..

 

إلا أن مكتب التربية بالمحافظه فوجئ عصر يوم الأحد 3/ نوفمبر بعقد اجتماع في منزل المحافظ، للجنة الدرجات التعاقدية برئاسة الوكيل لمروق ولحقه اجتماع آخر صباح يوم الإثنين 4 نوفمبر بإدارة المحافظ   تنصلت اللجنة  في الاجتماع  عن كل الإجراءات التي بذلت خلال ثلاثه أسابيع بحجج واهية بانها تلقت تظلمات واردة من بعض المديريات واتصالات وردت من  مدير مكتب الرئيس هادي  الإصلاحي عبدالله العليمي. ومن المحافظ الاخونجي محمد بن عديو بإعادة النظر في درجات بعض المديريات وباستماتة من الإصلاحي عبدالله الشريمي  عضو اللجنة بضرورة التعديل الذي لا نعلم ما علاقة المعهد الصناعي والشريمي بالتربية والتعليم والذي حشر اسمه في اللجنة من قبل المحافظ، دون وجود أي علاقة أو صلاحيات ممنوحة له بالعمل التربوي والتعليمي أو بالموارد البشرية أو المالية إلا أنه إصلاحي فقط ..

 

حيث خالفت اللجنة المشكلة من المحافظ أبجديات العمل الإداري ونسفت مبدأ تكافؤ الفرص ومبدأ المساواة بين المديريات واحترام صلاحيات واختصاصات مكتب التربية والتعليم م/شبوة المخول قانونا بتوزيع الدرجات وفقا وخطط التشعيب والإحصائيات المرصودة لديه بمدارس المحافظة  حيث انحازت لجنة المحافظة لمديرياتها بشكل عنصري ومناطقي مفضوح حيث ألغت كافة الإجراءات المتفق عليها مع مكتب التربية بالمحافظة واعتمدت وساطات ورغبات الإصلاحيين  عبدالله العليمي والمحافظ بن عديو  وعبدالله الشريمي. حيث وزعت الدرجات بحسب الاتي :

 

1- مديرية بيحان. 90 درجة  إرضاء ل عبدالله العليمي  بينما التربية حددت فقط 60 درجه بزيادة 30 درجة

 

2- عسيلان 70 درجة  إرضاء لعضو اللجنة عبدالله  الشريمي. بينما التربية حددت  45 درجة لعسيلان بزيادة 25 درجة

 

3- المركز التعليمي العرم فقط  30 درجة  إرضاء للمحافظ بن عديو بينما حددت التربية 10 درجات فقط بزيادة ،20 درجة ..

 

حيث تم رفض هذه النسب والاجراءات غير الموفقة من قبل مدير التربية محمد لملس وابدا اعتراضه على هذه الإجراءات موضحا أن مكتب التربية بالمحافظة هو الجهة المختصة بتحديد العجز بالمدارس  بناء على خطط التشعيب والتنقلات والإحصائيات وأن هذه التعديلات ستتضرر منها أغلب مديريات المحافظة ولم تستند على خطط أو إحصائيات رسمية  إلا أن اللجنة أصرت على ما أقرته مؤخرا..

 

كما أن اللجنة التنفيذية لتنظيم المعلمين المتعاقدين الخاصة بمكتب  التربية والتعليم  بالمحافظة  أبدت هي الأخرى اعتراضها ورفضها لإجراءات اللجنة المشكلة من المخافظ موضحة لهم أنه قد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق النظام واللوائح التربوية. وتم انجازها ولم يتبق سوى  إجراء عملية المفاضلة بين المتقدمين للدرجات وتمسكهم بالصلاحيات المخولة لهم قانونا وتحميل المسئولية اللجنة عن أي آثار مترتبة  وانعكاسات في الميدان التربوي ..

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com