عين اليمن على جنوب اليمن

رابطة أمهات المختطفين تستنكر تجاهل الرئيس هادي لمطلبهم بإدراج ملف المعتقلين في إتفاق الرياض

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن

قالت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة عدن، الأربعاء، ان الرئيس عبدربه منصور هادي تجاهل مطلبهم الذي قدموه له قبل التوقيع على اتفاق الرياض بادراج ملف المعتقلين ضمن الإتفاق معبرين عن أسفهم  لتغيب قضية المختطفين والمخفيين قسرياً عن الاتفاق.

وقالت أمهات المختطفين -في بيان : “في الوقت الذي يعلن أبناؤنا المعتقلون في سجن بئر أحمد بمحافظة عدن إضرابهم عن الطعام للمرة الثانية خلال شهر، لمطالبة النيابة العامة بإطلاق سراح من صدرت أوامر بالإفراج عنهم، وتقديم الرعاية الصحية للمعتقلين المصابين باضطراب نفسي ونقلهم إلى المستشفى، فإن رابطة أمهات المختطفين صدمت بالتوقيع على اتفاق الرياض دون الإشارة لقضية المختطفين والمخفيين قسريا في سجون الإمارات”.

وكشفت رابطة أمهات المختطفين عن رسالة رسمية بعثتها الأسبوع الماضي للرئيس هادي، ناشدته فيها أن تكون حرية المعتقلين والمخفيين قسرياً وكرامتهم في مقدمة أولويات الحوار، وإغلاق جميع السجون السرية وأماكن الاحتجاز غير الرسمية لبناء الأمن والسلم الإجتماعي وتثبيت دولة النظام والقانون.

وطالبت أمهات المختطفين والمخفيين قسريًا الحكومة ووزارة الداخلية ووزارة العدل والنائب العام الكشف عن مصير المخفيين قسرياً كخطوة أولى في المرحلة القادمة، والإفراج عن جميع المعتقلين والمختطفين، وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار جراء اعتقالهم وتعذيبهم.

You might also like