عين اليمن على جنوب اليمن

رافضةً اتفاق الرياض… مكونات الحراك الجنوبي تصدر بياناً مشتركاً وتبشر بجبهة وطنية جنوبية جامعة

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات

عبرت مكونات سياسية جنوبية عن رفضها لاتفاق الرياض معتبرة انه لايختلف عن سابقيه غير انه مدفوع هذه المرة بالمصالح الشخصية والسعي وراء السلطة وبيع القيم الوطنية الجنوبية.

وأضافت أن هذا التوقيع لا يمثل شعب الجنوب وأحراره ممن رفعوا راية النضال 15 عاماً، وانما يمثل من وقعوه.

وأكدت المكونات السياسية والاجتماعية التزامها بالاستمرار في نضالها الوطني وتأييدها دعوة الزعيم حسن باعوم الى تشكيل جبهة وطنية جامعة.

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان مشترك هام
صادر عن مكونات الحراك الجنوبي

يا جماهير شعب الجنوب العظيم
إذ نخاطبكم اليوم ونحن نرى المؤامرات على شعبنا وقضيتنا الجنوبية أخذت منعطفا خطيرا لطالما وحذرنا منه.

ونرى أن هذا المنعطف يتمثل اليوم في محاولة البعض الانحراف بقضيتنا واستغلالها مرة بعد الأخرى لصالح تنفيذ مشاريع إقليمية وذاتية.

وإننا نعاهدكم بثباتنا إلى جانب قضيتنا التي يحاول اليوم بعض ممثلي الخارج اسقاط مشروعيتها بالتوقيع على تمثيل حق الجنوب من أجل إعادتهم إلى مناصب السلطة التي فقدوها سابقا وهاهم اليوم بعد عودتهم وادعائهم أنهم مع حق شعب الجنوب في بناء دولته المستقلة يوقعون بما أطلق عليه اتفاق الرياض وهي وثيقة لا تختلف في مضامينها عما جرى في وثيقة (22/مايو/ 1990) غير أن الفارق بين الوثيقتين والتوقيعين أن ما جرى بالأمس كان خطأ غبيا ومزايدة مغلفه بالبعد الوطني والقومي وأن ما يحدث اليوم هو حب الذات والسعي وراء السلطة والمصالح الشخصية على حساب القيم الوطنية والأخلاقية.

يا أبناء الجنوب الحر
إننا اليوم نطالب كل الوطنيين الشرفاء أن يفطنوا للمؤامرة التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا بتحويل الانتكاسات الى انتصارات من خلال التبريرات الإعلامية والحملات التي دائما ما تحمل في ثناياها التدليس ومخادعة الجماهير بالقول إن ما تم ويتم الاتفاق عليه في الرياض بين الانتقالي والشرعية هو نصر لصالح قضيتنا وشعبنا في جنوب اليمن بينما هو على وجه الحقيقة بيع وتنازل لصالح مشاريع خارجية ودول لطالما حلمت في سلب السيادة من شعبنا واستعباد أمتنا من خلال دعم القوى الفاسدة التي تقدم مصالحها الضيقة على حساب المشاريع الوطنية الكبيرة والعظيمة.

وعليه فإننا نرفض ما تم الاتفاق عليه اليوم بين المجلس الانتقالي وحكومة الشرعية في الرياض ولا يعبر إلا على من وقعوا عليه وأنه لا يمثل شعب الجنوب وقضيته ولا يمثل الشرفاء ممن حملوا راية النضال خلال خمسة عشر عاما ونطالب كل القوى الوطنية اليوم الوقوف ضد كل المحاولات والمؤامرات التي تهدف إلى سلب نضال شعبنا وحقه في الاستقلال ونقول لكل الشرفاء إن أفضل النضال اليوم هو الوقوف ضد تحريف إرادة شعبنا من قبل من يدعون شرعية تمثيلهم لقضيته وقبولهم بالأموال المدنسة التي تهدف إلى أن يكون نضال شعبنا ودماء شبابنا وقودا لخدمة المشاريع الخارجية ومصالحهم الضيقة.

واننا مكونات الحراك الجنوبي الموقعة أدناه نؤكد التزامنا باستمرار نضالنا ووقوفنا مع أبناء شعبنا ومع دعوة الزعيم باعوم في تشكيل جبهة وطنية جنوبية جامعة من كل المكونات والشخصيات الوطنية الجنوبية واننا بصدد اشهارها قريبا جدا وستكون باذن الله منافحة مدافعة معبرة لتضحيات وتطلعات شعبنا الجنوبي.
والله من وراء القصد عليه توكلنا وبإرادة شعبنا سننتصر.

المكونات الجنوبية الموقعة على البيان
1 المجلس الأعلى للحراك الثوري
2 اتحاد شباب عدن المستقل
3 مجلس احرار المقاومة
4 اتحاد شباب الجنوب
5 اتحاد نساء الجنوب
6 الحركة الشبابية والطلابية
7 تنسيقية نقابة موظفي وعمال الجنوب

العاصمة عدن
7 نوفمبر 2019م

You might also like