عين اليمن على جنوب اليمن

إشتباكات بين النخبة الشبوانية وقوات الشرعية في شبوة

المشهد الجنوبي الأول ــ شبوة

اندلعت مواجهات مسلح في محافظة شبوة، صباح اليوم السبت، بين قوات النخبة الشبوانية والمقاومة الجنوبية وقوات الشرعية وحزب الإصلاح من جهة أخرى.

وقال مصدر في النخبة الشبوانية  أنهم نصبو كمينا لقوات الشرفية وحزب الإصلاح بمنطقة حرشفان ، شمال عتق، مشيرة إلى تدمير الطقم واصابة من عليه. وهذه العملية تعد الخامسة منذ توقيع اتفاق الرياض بين الطرفين.

وتأتي العملية بعد ساعات على اصابة الشاعر عبدالكريم الاحمدي خلال تفريق قوات الشرعية تجمع لانصار الانتقالي في جول الريدة وهي حادثة من عدة عمليات مشابهة حالت  حتى الان  دون تسجيل انصار الانتقالي حضور في المحافظة التي تسيطر عليها قوات الشرعية منذ اغسطس الماضي عقب معارك مع  قوات الانتقالي.

على صعيد متصل، حذر رئيس الجبهة الشعبية، أحمد مساعد حسين، من موجة صراع جديدة، منددا باحتكار الانتقالي تمثيل الجنوب. وتوعد بن مساعد في تغريدة على صفحته بإفشال ما وصفه بـ”الاقصاء” الذي تتبناه الرياض وتحاول من خلاله تمرير مشاريعها عبر مكون جنوبي لايمثلل كافة الجنوبيين

موقف مساعد من اتفاق الرياض يضاف إلى قوى عديدة في الجنوب ترفض الاتفاق ابرزها الحراك الجنوبي  ومجلس سقطرى والمهرة وجبهة الانقاذ الوطني الجنوبي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com