عين اليمن على جنوب اليمن

الإمارات تعين وزير الدفاع السابق هيثم قاسم مستشاراً لقواتها في حضرموت

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

عينت دولة الإمارات العربية المتحدة أول وزير دفاع يمني بعد الوحدة العميد هيثم قاسم طاهر مستشاراً للقوات الإماراتية في حضرموت
و أفاد موقع يمنات الإخباري من مصادره، أن قيادة الجيش الاماراتي عينت قبل أيام وزير دفاع دولة الوحدة (90 – 1994) العميد هيثم قاسم طاهر، مستشارا عسكرية للقوات الاماراتية المتواجدة في محافظة حضرموت.
ونوه الموقع ، أن العميد طاهر، المقيم في الامارات منذ يوليو/تموز 1994، سيصل خلال الأيام القليلة القادمة إلى مدينة المكلا لمباشرة أعماله.
و يعد العميد طاهر من القيادات الجنوبية المحسوبة على نائب رئيس دولة الوحدة (90 – 1994) علي سالم البيض، الذي تواجد في الامارات قبل أشهر، و التقى بالعميد طاهر.
و عزل المخلوع صالح وزير الدفاع هيثم قاسم طاهر، من منصبه عقب اندلاع حرب صيف 1994، و استبدله بعبد ربه منصور هادي، الذي قاد معارك قوات نظام صالح لاجتياح الجنوب، قبل أن يعينه نائبا له، عقب انتهاء الحرب.
و تنتشر قوات اماراتية في مدينة المكلا منذ ابريل الماضي، عقب انسحاب عناصر القاعدة من المدينة، و سيطرة قوات النخبة الحضرمية التي دربتها القوات الاماراتيه في المدينة و مدن الساحل، إلى جانب القوات الاماراتية التي دخلت عبر منفذ الوديعة الرابط بين اليمن و السعودية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com