عين اليمن على جنوب اليمن

توتر كبير في الخوخة بعد محاولة طارق صالح السيطرة بالقوة على إدارة أمن المديرية

المشهد الجنوبي اﻷول – الحديدة

تصاعدت وتيرة الخلاف بين القوات التهامية وطارق صالح في الساحل الغربي وصولا الى محاولة اﻷخير السيطرة بالقوة على إدارة أمن الخوخة وطرد المقاومة التهامية.

وقالت مصادر عسكرية في الساحل الغربي بأن طارق عفاش يمارس سياسة القرصنه ومحاولات السيطرة على كل المؤسسات المدنية والأمنية والعسكرية ، ومنها تلك التي حررتها الوية تهامة باسناد من الوية العمالقة وقوات التحالف في الوقت الذي كان فيه طارق يقصف المدنيين في الخوخة جنوبي الحديدة .
واضافت المصادر بأن الوضع اصبح متوترا بعد استمرار قوات طارق ممارسة عمليات وصفت بالاستفزازية بحق الوية تهامة ، واشارت المصادر بإن طارق عفاش امهل العميد الكوكباني 24 ساعة لتسليم إدارة أمن الخوخة ، فيما لايزال مدير أمن المديرية لؤي الصبيحي ، مختطفا لدى قوات حراس الجمهورية منذ أكثر من ثلاثة اشهر .
وسبق لقوات طارق اختطاف مدير المديرية والذي يعمل كذلك ركن استطلاع اللواء الاول تهامة افرجوا عنه بعد تدخل وسطاء .
واكدت المصادر، بأن إدارة المديرية وإدارة الأمن منذ يوم تحرير الخوخه وهي تحت قيادة اللواء الاول تهامة التابع للعميد أحمد للكوكباني ومعظمهم من أبناء الخوخة، ويحاول من يطلقون على انفسهم بحراس الجمهورية السيطرة على كل شيئ في تهامة مستبعدين ابنائها الأحرار المشغولون بتحرير محافظتهم ، فيما تحاول قوات طارق اشغالهم بمعارك جانبية .
وفي تطور لاحق قالت مصادر عسكرية بأن طارق عفاش يحمل ، طلبا من احد اطراف التحالف لإستلام إدارة أمن الخوخة رسميا وهو ماترفضه الوية تهامة حتى اللحظة .
هذا وكانت اشتباكات اندلعت في خلال الشهر الجاري بين مسلحين تابعين لقوات طارق واخرين ضمن قوات

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com