عين اليمن على جنوب اليمن

ردود غاضبة حول اتهامات وجهها وزير التربية للمعلمين

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن

أثار منشور لوزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، جدلا واسع وردود ساخرة على الوزير الذي ذهب ليتهم المعلمين المطالبين بحقوقهم أنهم جناح معرقل لاتفاق الرياض.

الوزير لملس وبعد أن قام معلمون محتجون اليوم بإغلاق مقر وزارة التربية والتعليم في عدن، ضمن خطوات التصعيد المطالبه بحقوقهم في تسوية المرتبات، كتب تغريدة عبر حسابه على فيسبوك يصف المعلمين بالجناح المعطل لاتفاق الرياض، وقال : “الجناح المعطل لاتفاق الرياض، يغلق مقر وزارة التربية والتعليم اليوم بعدن”.

هذا المنشور قوبل بردود ساخنة وغاضبة من الوزير الذي قالوا انه يستلم مرتبه بالدولار، وحين خرج المعلمين للمطالبة بحقوقهم، عمل على تسييس الاحتجاج وصنفهم المحتجين معرقلي لاتفاق الرياض.

ورصدت (عدن تايم) أبرز التعليقات التي كتبها معلمين ونشطاء، ردا على منشور وزير التربية والتعليم.

وقال المعلم مراد الجرموزي : “يامعالي الوزير لا تحاول تسيس مطالبنا وتربطها باتفاق الرياض نحن نطالب بمستحقاتنا ورواتبنا حقيره اربعين الف ريال ما تجيب لنا راشن ولا توفر لنا حياه كريمه في ظل الارتفاع الجنوني لاسعار السلع والخدمات”.

بدورها قالت المعلمة منى الدغيش في تعليقها على وزير التربية : “ما علاقة المعلم باتفاق الرياض حقوقهم من قبل اتفاق الرياض لا تخلط الحابل بالنابل والوزارة التزامت فيها في السابق قبل اتفاق الرياض من العام الماضي”.

من جانبه قال المعلم ابو محمد الردفاني : “اعطوا الناس حقوقها واوجدوا بيئة تعليمية مناسبه ووفروا مستلزمات مدرسية كالكتب وغيرها ،او قدموا استقالتكم فرمي التهم جزافا لتبرير فشلكم لن يزيد المظلومين الا قوة وعزيمة على الاصرار في استخدام شتئ الوسائل لانتزاع حقوقهم”.

أما المعلم علي الفقيه فقد تساءل في تعليقه كيف ان من يطالب بحقوقه أصبح معطل، وقال : “اليس هولاء معلمين يطالبون بمرتباتهم ..اصبح من يطالب بحقوقه متهم بتعطيل اتفاق الرياض”.

إلى ذلك قال الناشط أحمد الخليفي: يا وزير التربية مرتباتكم وتستلموا نثريات،وانتم لا تقدمون ابسط خدمة للمعلمين.

وتساءل الناشط جميل جمال اليحيئي، بالله عليكم هذا وزير تربية…!!!، واكمل : “يتهم المعلمين الذين يطالبون بحقوقهم والذي هو المسؤول الأول عنهم بإنهم الجناح المعرقل لإتفاق الرياض، أيش دخل المعلمين بإتفاق الرياض ياخس تمباك”.

You might also like