عين اليمن على جنوب اليمن

بعد تفجير مأرب..مطالبات بعودة الجنود الجنوبيين الى اراضيهم

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

بعد حادثة مأرب والتضحية بمئات الجنود الجنوبيين تكشفت الحقائق عن متاجرة السعودية والشرعية بالجنوبيين واستخدامهم كوقود محارق اشعلوها في كافة اراضي البلد.

ورداً على المجزرة المدبرة للجنوبيين في مأرب والتي اتضح انها ناتجة عن تلغيم المسجد قبل دخول الجنوبيين فيه طالب قيادات واعلاميين وناشطين جنوبيين بعودة ابناءهم الى ااراضيهم وترك جبهات القتال للاصلاح والسعودية.

وطالب المجلس الإنتقالي في اجتماع له امس الاحد بعودة الجنود الجنوبيين الى اراضيهم وعدم الانجرار خلف اكاذيبب الاصلاح والسعودية حيث ودعت الهيئة أبناء الجنوب للعودة إلى أرضهم وتفويت الفرصة على من يسعى لاستخدامهم في حربه القذرة ضد أهلهم وشعبهم، والمساهمة في عملية بناء وطنهم والدفاع عنه.

من جانببه أطلق الإعلامي الجنوبي، عادل اليافعي، الأحد، دعوة إلى الجنوبيين المنخرطين في قوات حكومة الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، إلى العودة لمنازلهم، مؤكداً أن “الشرعية لا تريد هزيمة الحوثي”.

وجاءت دعوة اليافعي، بعد أقل من يوم واحد فقط، على مقتل أكثر من 90 جندياً وإصابة نحو 150 آخرين، بهجوم مزدوج شنه الحوثيين، باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات الملغومة، على معسكر للجيش بمدينة مأرب شرقي صنعاء.

وقال الإعلامي عادل اليافعي على حسابه في تويتر، “أبناء الجنوب استنزفت أرواحهم لهدف لا ناقة لهم ولا جمل بعد انكشاف حقيقة الشرعية التي لا تريد هزيمة الحوثي وهي قادرة”.

وأضاف: “ومن هنا نقول لكل جنوبي في جيش الشرعية، عد لأهلك وأولادك وأسرتك فحياتك أغلى من الراتب الحقير الذي يعطونك، ودعهم فإنهم يستثمرون الحرب لحساباتهم”.

You might also like