عين اليمن على جنوب اليمن

مسيرة حاشدة للحراك الثوري تجوب شوارع أبين

المشهد الجنوبي اﻷول – أبين

خرج جماهير  مجلس الحراك الثوري الجنوبي بمحافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء في مسيرةً حاشدةً جابت شوارع مدينة زنجبار العاصمة إحياءً لروح الحراك الجنوبي وثورته التي يحاول البعض حرف مسارها وتشويه نضالاتها بالإرتماء في أحضان أعدائها – كما ورد في شعاراتهم.
وردَّد المشاركون فيها شعارات مندِّدة بالممارسات التعسفية تجاه المجتمع من قبل التحالف العربي ” الإمارات ” وبالذات مايجري في محافظة عدن – وغيرها – من إنتهاكات لحقوق الإنسان وما يمارس في السجون السرِّية تجاه المعتقلين الجنوبيين الشرفاء المخفيين قسراً منذ سنوات وطالبوا برحيل التحالف العربي.
كما حملت المسيرة لافتات كتبت عليها شعارات مندِّدة بالتحالف العربي وأُخرى تحمل صور الزعيم/ حسن باعوم.
ودعا عضو المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي أ/ محمد النخعي شعب الجنوب إلى إنتفاضة لتصحيح مسار الثورة الذي يحاول البعض حرفه بتبعيتهم والإلتفاف حول قائد الثورة الزعيم/ حسن باعوم الذي يعتبر صمَّام أمانها..مُحذِّراً هواة المناطقية من الإنجرار والتبعية التي تضرب النسيج الإجتماعي الجنوبي؟
وقال عضو الهيئة المركزية لمجلس الحراك الثوري الجنوبي أ/ نصر السليماني إن إحياء روح الثورة الجنوبية ومواصلة النضال حتى تحقيق أهداف الثورة هي غاية كل المناضلين وما تظاهرة اليوم إلا بداية لإنتفاضة جنوبية ستعم باقي مدن ومحافظات الجنوب لإصلاح مسار الثورة.
اللافت أن القطاع النسائي كان له حضوراً بارزاً في المسيرة الحاشدة.

You might also like