عين اليمن على جنوب اليمن

محاولة اغتيال المقدشي وعلاقة طارق عفاش وبن عزيز بالعملية

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصة

كشفت مصادر مطلعة عن مخطط خطير من داخل الشررعية نفسها للقضاء على وزيرر الدفاع محمد علي المقدشي وان ابرز قيادات الخطط طارق صالح واللواء صغير بن عزيز .

وحسب المصادر العسكري في الجيش الوطني أن وزير الدفاع اليمني “محمد المقدشي” كان يخطط لزيارة قاعدة العند في الايام القادمة بعد الإنتهاء من زيارات جبهات القتال في مأرب والجوف .

وأكد المصدر الذي طلب عدم ذكر إسمه أن زيارة قاعدة العند كانت من ضمن المهام التي ينوي الوزير تنفيذها للإطلاع على سير الأعمال في القاعدة.

وأشار المصدر أن قيادات محسوبة على طارق عفاش تقدموا بالنصح للوزير بتأخير الزيارة الى قاعدة العند كون جبهة مأرب مشتعلة وعلى صفيح ساخن، وبقاءه فيها مهم معنويا للجيش الوطني لمحاولة إبعاده عن المشهد في الجنوب.

وكانت دولة الإمارات قد أدخلت الى قاعدة العند في اليومين الماضيين مجموعة كبيرة من الاسلحة وعدد من الطائرات الحربية بعد التنسيق مع طارق عفاش للإطلاع عليها ليتمكن من الإشراف والمتابعة دون إبلاغ وزير الدفاع في الحكومة اليمنية.

وبحسب المصادر فإن عملية الإغتيال التي تعرض لها وزير اللواء الركن المقدشي هي الثالثة خلال شهر، ما يؤكد حرص الجهة المنفذة على تصفيته من المشهد حتى يتاح لها تنفيذ ما تريد.

You might also like